يقدًم اليوم السابع أبرز الأحداث داخل النادى الأهلى اليوم الجمعة 16/9/2016 خاصة على مستوى فريق الكرة الأول أبرزها استبعاد الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى للثلاثى ميدو جابر وصالح جمعة وحسين السيد من مواجهة الإسماعيلى غدا فى أول لقاءاتهما ببطولة الدورى.
يبدو أن الثلاثي حسين السيد وميدو جابر وصالح جمعة، لاعبى الأهلي، سيكونون خارج حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري خلال الفترة المقبلة، واستبعد البدري فى أول مهمة رسمية له مع الفريق الأحمر الثلاثى المذكور من مباراة الإسماعيلي التى تقام غدا السبت، فى أولى لقاءات الأحمر ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.
الأهلي بعد تخمة عددية فى المركز الذى يلعب فيه ميدو جابر محور صراع القطبين فى فترة الانتقالات الأخيرة،إذ يوجد مؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد وجونيور أجاى، وفى الجبهة اليسرى أصبح البدري مقتنعا تماما بإمكانات صبري رحيل والتونسى على معلول المنتظر أن يشارك بشكل أساسى فى مباراة الغد.
أعلن حسام البدري، المدير الفني للأهلي عن قائمة فريقه لمواجهة الإسماعيلي في المباراة المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء غدا السبت على ملعب بتروسبورت، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري.
وضمت القائمة21 لاعبا هم:
شريف إكرامي ومحمد الشناوي وأحمد عادل ومحمد هاني وباسم على وصبري رحيل وعلى معلول وسعد سمير ومحمد نجيب وحسام عاشور وأكرم توفيق وعمرو السولية وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد وعمرو جمال وجون أنطوي وعماد متعب وجونيور أجاي ومحمد حمدي زكي.
واستبعد البدرى، مسعد عوض وميدو جابر وحسين السيد لأسباب فنية،ورامي ربيعة وأحمد حجازي ومروان محسن للإصابة وأحمد حمدي لانضمامه لمنتخب الشباب كما يغيب احمد فتحي وحسام غالي للإيقاف.
أحيا النادى الأهلى ذكرى ميلاد حارس مرمى الفرق الأول الراحل ثابت البطل، والتى تصادف اليوم الذكرى الـ 63 لميلاده فى 16 سيتمبر 1953.
وكتب الحساب الرسمى للنادى الأهلى على أنستجرام: يوافق اليوم ذكرى ميلاد رمز الوفاء ثابت البطل الـ ٦٣ .. لن ننساك.
ينتظم أحمد حجازى مدافع الأهلي فى تدريبات فريقه الجماعية بدءاً من بعد غد الأحد، عقب انتهاء الفريق من أداء مباراة الإسماعيلى، المقرر لها مساء غد السبت.
وجاء ذلك وفقا للفحص الطبى الذى خضع له اللاعب فى ألمانيا، حيث سيعود منها مساء اليوم وأكد الفحص تعافى حجازى من إصابته السابقة بمزق فى العضلة الخلفية.
على صعيد متصل، تقرر خضوع مروان محسن مهاجم الفريق الذى سيعود من ألمانيا هو الآخر مساء اليوم، لبرنامج علاجى وتأهيل بدنى لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أسابيع قبل الانتظام فى التدريبات الجماعية للفريق.
وجاء ذلك وفقا للبرنامج العلاجى الذى تحدد للاعب بعد خضوعه للفحص الطبى فى ألمانيا، بعد تكرر شكواه من آلام الحوض.
اشترط النادى الأهلي تلقيه عرضاً رسمياً من نادى براجا البرتغالى يوضح فيه مدة إعارة أحمد حمدى لاعب القلعة الحمراء، وكذلك المقابل المادى من أجل الموافقة على العرض بشكل رسمى.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، إن هناك موافقة مبدئية من الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى على عرض الإعارة الذى تلقاه اللاعب أحمد حمدى من نادى سبورتينج براجا البرتغالى خلال الفترة الحالية.
وأشار مدير الكرة إلى أن جدية العرض والمقابل المادى سيحسمان قرار الأهلى النهائى بشأن رحيل اللاعب من عدمه.