تواصل غدا لجنة الاسكان بنقابة الصحفيين برئاسة ابوالسعود محمد، تلقى طلبات الحجز فى الوحدات السكنية التى حصلت عليها ضمن شقق الاسكان الاجتماعى.

وقال أبو السعود محمد رئيس لجنة الاسكان، إنه سيتم استئناف تلقى المستندات الخاصة بالراغبين فى الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى بداية من غد وحتى نهاية الشهر.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزارة الاسكان على تخصيص 4000 وحدة سكنية للنقابة، مشيرا الى أن المدن المتوافرة بها الوحدات هي "برج العرب الجديدة، والفيوم الجديدة، وبنى سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأسيوط الجديدة، واخميم الجديدة، وقنا الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، وتوشكى الجديدة، والعلمين، و6 أكتوبر".

وكانت لجنة الاسكان اعلنت عن الاوراق المطلوبة للتقديم كالاتى: صورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجته ، وبالنسبة للصحف القومية ، شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى للزوج والزوجة فى حالة عمل الطرفين موضحا بها الرقم التأمينى لكل منهما.

وبالنسبة للصحف الحزبية والمستقلة يتم تقديم الشهادة المذكورة بالبند 2 بالإضافة إلى شهادة بالبدل وبالنسبة للجرائد المتوقفة شهادة معتمدة من النقابة ببدل التدريب تتضمن أن الجريدة متوقفة، بالإضافة إلى برنت تأمينات بتوقف تأميناته ،وبالنسبة للمطلقات يتم تقديم الشهادة المذكورة بالبند 2 وشهادة من محكمة الأسرة بالحصول أو عدم الحصول على نفقة شهرية ، وصورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة ووثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء، رقم قومى.

كما تتضمن الشروط، ايصال مرفق حديث لمحل السكن الحالى باسمه أو اسم صاحب العقار وصورة عقد الإيجار ، وبالنسبة لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة ، وإيداع مبلغ ٩١٢٥جنيها مقدم حجز الوحدة ومصاريف الاستعلام المقررة لصالح حساب بنك التعمير والإسكان فرع الزمالك لدى هيئة البريد المصرى( ح|٠٠١٣٥٠١٣٠٠٠٢٢٤٨١٨) الحساب الذهبى.

وجاءت شروط الحصول على الوحدة كالاتى: ألا يقل سن المتقدم عن ٢١ سنة و لا يزيد عن ٥٠ سنة فى بداية الحجز، ألا يتجاوز صافى الدخل للأسرة متضمنا البدل ٣٥٠٠ جنيه شهريا وللأعزب ٢٥٠٠ شهريا والحد الأدنى ١٠٠٠ جنيه، ألا يكون قد حصل على أى وحدة سكنية أو أراض مدعمة من الدولة، الحصول على الوحدة السكنية طبقا لمحل الميلاد أو محل الإقامة أو محل العمل، ألا يكون مالكا لأى وحدة أو عقار "الزوج أو الزوجة أو الاولاد القصر".