بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، سبل دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة، كما بحث إتاحة الفرص لتشغيل مزيد من المصانع بمنطقة مطوبس الصناعية، وتشغيل المصانع المتوقفة منذ سنوات طويلة لتوفير فرص العمل ودفع عملية الإنتاج.
حضر الاجتماع محمد الصيرة، وكيل أول الوزارة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس سمير غباشى مساعد محافظ كفر الشيخ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، والدكتور على عبد القادر المستشار الاقتصادى للمحافظ، والدكتور حسام فوزى المستشار الهندسى لمحافظ كفرالشيخ، وسيمون عبد الناصر مدير عام الاستثمار بالمحافظة، والمهندس صبرى الشامى مدير عام المعلومات .
وقال محافظ كفر الشيخ خلال الاجتماع، إنه تم الانتهاء من توصيل كافة المرافق من رصف وكهرباء ومياه شرب وصرف صحى للمرحلة الأولى من منطقة مطوبس الصناعية التى تبلغ 160 فدانا بنسبة 70٪، وذلك من إجمالى مساحة منطقة مطوبس الصناعية البالغة 1660 فدانا، حيث تم تشغيل 58 مصنعا بها لإنتاج العديد من الصناعات المختلفة أهمها الزيوت والأعلاف والألبان والبلاستيك .
وأضاف المحافظ أن هناك تسهيلات استثمارية ضخمة لدفع عجلة التنمية والاستثمار بشمال المحافظة، وهناك العديد من الدراسات لإنشاء مشروعات جديدة بالمحافظة من أجل أبناء المحافظة .
وأوضح نصر أن مناطق التنمية والمعروضة للاستثمار بشمال المحافظة خالية من كافة الإشغالات والنزاعات وتطل مباشرة على الطريق الدولى الساحلى والبحر المتوسط مما يكسبها ويميزها بمقومات استثمارية هائلة .
وأكد أن هدفنا هو الصالح العام للمواطن والدولة طبقا للقانون، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة بهدف إتاحة فرص العمل وزيادة الإنتاج لدعم الاقتصاد القومى .