تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 16-9-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها دشن ما يعرف بـ"ثورة الإنترنت" على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، التى يصل عدد أعضائها لأكثر من مليون مشترك، حملة باسم "مش هنشحن" احتجاجاً على الزيادة المحتملة لأسعار كروت الشحن والفواتير عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة على مكالمات الموبايل.
كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا، "استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، الجمعة، بعد تراجعها أمس بقيمة جنيهين فى كل جرام، مقارنة، وسط استمرار حالة من الركود فى الأسواق جراء ارتفاع الأسعار .
المصرية للاتصالات: زيادة ضريبة التليفون الأرضى 3% والإنترنت معفى لمدة عام
كشفت مصادر رفيعة المستوى بالشركة المصرية للاتصالات، أن ضريبة التليفون الأرضى وصلت إلى 13% بقانون القيمة المضافة، بعدما كانت 10% فى قانون الضريبة على المبيعات الذى تم إلغاؤه .
المالية: 15 مليار جنيه حصيلة متوقعة من قانون المنازعات الضريبية
أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن قانون إنهاء المنازعات الضريبية، الذى أقره مجلس النواب مؤخراً، يسمح بالتصالح فى المنازعات الناشئة أو التى قد تنشأ عن تطبيق قوانين الضريبة على الدخل وباقى القوانين الضريبية الأخرى .
شركات المحمول: كروت الشحن متوفرة بالفروع والشحن على الهواء بالسعر الرسمى
أكدت مصادر بشركات المحمول أن كروت الشحن المدفوعة مقدما متوفرة بالمنافذ الرسمية والمحال التجارية التابعة لها، كما نصحت العملاء باستخدام خدمة الشحن على الهواء.
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن غالبية التجار لجأوا إلى حجز الكروت لتحقيق مكاسب تجارية وبيعها بسعر أعلى قبل أن يتم رفع الأسعار رسميا.
جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات ملاكى ونقل وقطع غيار بـ1.7 مليار جنيه
أفرجت الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية خلال شهر أغسطس 2016 عن 9098 سيارة ركوب «ملاكى» مناشئ وموديلات وسعات مختلفة، بقيمة بلغت 977 مليونا و288 ألفا و199 جنيها .