دمرت طائرات من طراز "سوخوي" العراقية موقعًا لتلغيم وصناعة العبوات الناسفة في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، كما قتلت الغارات الجوية عشرات الإرهابيين من تنظيم (داعش) الإرهابي ودمرت معسكرات للتنظيم في قضاء "تلكيف" شمالي محافظة نينوى.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء اليوم أن طائرات السوخوي، وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، دمرت موقعا لتلغيم وصناعة العبوات في ناحية الرياض بقضاء الحويجة في كركوك.

وأشارت إلى أنه، استنادا لمعلومات استخبارات جهاز مكافحة الارهاب، قصفت طائرات عراقية من طراز"إف 16" ورشة للمتفجرات ومصنع أدوية سابق في منطقة"تلكيف" يحتوي على متفجرات ومواد اولية كيمياوية ، مما أسفر عن مقتل 8 إرهابيين من داعش.

ودمرت الغارات الجوية معسكرا لداعش بالكامل في "تلكيف" بتنفيذ سبع غارات استهدفت مخازن أسلحة وعتاد عسكري وصواريخ ومتفجرات بكميات كبيرة، إضافة إلى تدمير 14 سيارة مزودة برشاشات أحادية وقتل العشرات من الارهابيين بينهم قائد عسكري تونسي الجنسية يدعی "أبو مصعب".

على صعيد آخر، أشارت وزير الإعمار والإسكان العراقية آن نافع أوسي إلى أن الوزارة تمكنت من رفع 20 ألف طن من الأنقاض بمدن الفلوجة والصقلاوية والكرمة شرق الأنبار خلال عطلة عيد الأضحى المبارك تمهيدًا لعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة بعد انتهاء عطلة العيد مباشرة.

وقالت آن نافع - في تصريح صحفي - إن الوزارة استنفرت جهودها وبشكل استثنائي في حملتها الخاصة لرفع الأنقاض والتنظيف بمشاركة 103 آليات خدمية من سيارات النقل والجرافات بمشاركة 200 شخص.