شهد جارد مايا الرئيس الشرفى للقرية الأوليمبية الدولية بجمهورية ألمانيا ووزير داخلية مقاطعة سار بروكن الألمانية سابقا يرافقه هيلمود لوتيسكن أحد رجال الأعمال وصاحب واحدة من كبريات الشركات الألمانية وناصر محمد رجل الأعمال المصرى الألمانى، اليوم الجمعة، مراسم افتتاح التوسعات الجديدة وخط الانتاج الذى أضيف لمصنع ومحطة فرز وتعبئة محصول الفول السودانى وتصديره للخارج.

جدير بالذكر ان خط الانتاج يقع بمنطقة 6 أكتوبر بقرية المنايف التابعة لمركز ومدينة أبوصوير بمحافظة الاسماعيلية على طريق القاهرة – الاسماعيلية الصحراوى.

وكان فى استقبال الوفد الألمانى متولى حسن رئيس مركز ومدينة أبوصوير وكل من رفعت محمود دسوقى وشريكه محمود أحمد أصحاب مشروع مصنع تصدير الفول السودانى للخارج.

وخلال الافتتاح أوضح رفعت دسوقى، أن التوسعات الجديدة تم اقامتها على مساحة 2000 متر مربع بتكلفة اجمالية بلغت 4 ملايين جنيه واتاحت عدد 70 فرصة عمل جديدة لأبناء المنطقة وتساهم فى رفع وزيادة حجم صادرتنا هذا العام الى ما يزيد عن ثلاثة آلاف طن سنويا بزيادة قدرها 40 % عن السنوات السابقة.

وأشار الى أن الشركة سبق لها أن حصلت على المركز الثالث بين مصدرى الفول السودانى من الشركات المصرية للاتحاد الأوروبى خاصة لدولتى المانيا وإيطاليا، كما أنها تستحوذ على نحو 35 %من صادرات «السودانى» وتستهدف %45 خلال العام الحالى.

وأضاف أن الشركة تقوم بزراعة ما يزيد عن ألفى فدان.