تستضيف مدينة شرم الشيخ مهرجانًا كبيرًا لطهي أشهر وأشهى الأطعمة المصرية في الأول من أكتوبر المقبل، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده؛ وذلك بهدف تنشيط السياحة.

وقال رئيس المهرجان محمد مصطفى ـ في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة ـ إن المهرجان يأتي تأكدًا على أن مصر قادرة على تنظيم مهرجانات على أعلى مستوى وأن شرم الشيخ مدينة آمنة، مؤكدًا أن الطهاة بشرم الشيخ مصممون على إبقاء المدينة في مكانتها الطبيعية والمتميزة بين باقي المدن العالمية.

وأوضح مصطفى أنه سيتم تكريم أكبر خمسة طهاة تقاعدوا عن العمل وتم اختيارهم من قبل أغلبية أعضاء اللجنة المنظمة، مضيفًا أنه تم توجيه دعوة لـ 120 طاهيًا حتى الآن و150 شخصًا من أصحاب شركات السياحة وأصحاب الفنادق وإعلامين مصريين وأجانب، مؤكدًا موافقة كل من قنصل إنجلترا وقنصل روسيا ورئيس المركز الثقافي الروسي ورئيس الأنشطة الثقافية بالمركز على حضور المهرجان.

وأشار إلى أنه سيحضر المهرجان للمرة الأولى أعضاء من الاتحاد الدولي للحلويات والشيكولاتة على مستوى العالم ومقره إيطاليا، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستفادة من مندوب الاتحاد المنظم للمسابقات في الشرق الأوسط لعمل دورة تدريبية لشباب الطهاة عن آخر مستجدات مهنة الطهي على مستوى العالم.