أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن كافة الحدائق العامة والمتنزهات التابعة للوزارة استقبلت أعدادًا كبيرة من المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، خاصة حدائق الأورمان والحيوان بالجيزة والمحافظات، والمتحف الزراعي بالدقي وانطونياديس والنباتية في أسوان، والأسماك بالجزيرة، حيث توافد عليها أعداد كبيرة من الأسر والشباب للتنزه.

ومن جانبه شدد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة الاستمرار في الحفاظ على نظافة كافة الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة، وتأمينها طوال العام، لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين في أي وقت.

وأوضح وزير الزراعة أن الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة شهدت الفترة الأخيرة، أعمال تطوير وتجديد كبيرة، ضمن خطة الوزارة لتشجيع السياحة الزراعية والريفية في مصر، وتجميل صورتها أمام المواطنين، لقضاء اوقات طيبة في الأجازات والعطلات، والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة.

وأكد فايد أن الوزارة حريصة على توفير سبل الراحة والأمان لزوار الحدائق والمنتزهات التابعة لها، مشيرًا الى ان زيارة تلك الأماكن تشمل أيضًا طابعًا ثقافيًا بجانب الترفيهي، حيث تم وضع لوحات ارشادية جديدة وخرائط للتعريف بالحيوانات، واتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، كذلك لوحات ارشادية تفصيلية للتعريف بالأشجار والنباتات النادرة في الحدائق.

وفيما يتعلق بمنافذ بيع منتجات الوزارة، أوضح فايد أن مهرجانها لتخفيض أسعار المنتجات والسلع الغذائية، مستمر طوال العام، بكافة المنافذ التابعة للوزارة والتي يبلغ عددها 353 منفذًا على مستوى الجمهورية فضلًا عن المنافذ المتنقلة والسيارات المبردة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها، وذلك بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل إلى 30%.