نظم طهاة شرم الشيخ اليوم الجمعة مؤتمرا للإعلان عن تنظيم مهرجان كبير لطهي أشهر الأطعمة المصرية بمدينة شرم الشيخ أول أكتوبر القادم تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد مصطفى رئيس مهرجان الطعام المصرى بشرم الشيخ إن الهدف من المهرجان هو إظهار صوره ايجابية أمام العالم أن مصر قادرة علي تنظيم مهرجانات على أعلى مستوى، وان الطهاة بشرم الشيخ مصممون على إبقاء مدينه السلام في مكانتها الطبيعية بين باقي المدن حول العالم، وأن المهرجان سيشارك فيه أكثر من 100 طاهي، مشيرا إلى أنهم يمثلون أكثر من فندق ومنتجع سياحى.

وأضاف رئيس مهرجان المصرى أشهر الأطعمة المصرية أن شرم الشيخ آمنة تماما وبها طرق مختلفة لتقديم الطعام المصري بصورة مختلفة، وأوضح أنه سوف يتم إظهار عادات وتقاليد كل مدينة في طهي الطعام وماذا كانوا يستخدمون.

وأوضح رئيس المهرجان أنه سوف يشارك فى المهرجان الاتحاد الدولي للحلويات والشيكولاتة على مستوى العالم ومقره إيطاليا بالاضافة لعمل دورة تدريبية لشباب الطهاة عن آخر مستجدات مهنة الطهي على مستوى العالم، علاوة على أنه تم إعداد دعوة من الشيفات 120 حتى الآن و150 من أصحاب شركات سياحة وأصحاب فنادق وإعلاميين مصريين وأجانب، وعدد من السفراء والقنصليات الاجنبية من بينهم روسيا وبريطانيا.