يتسلّح فريق الزمالك بـ5 أسلحة عندما يستضيف الوداد المغربى فى الثامنة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد برج العرب فى ذهاب نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا .
فى السطور التالية يرصد "اليوم السابع" أبرز 5 أسلحة يستعين بها الفارس الأبيض من أجل اقتحام حصون "وداد الأمة"، من أجل تحقيق نتيجة جيدة تُسهّل مهمته فى لقاء العودة بما يضمن صعود الزمالك لنهائى البطولة واستكمالاً المشوار نحو التتويج باللقب الأفريقى.
1_دعم الجمهور
ساهم جمهور الزمالك كثيراً فى دعم فريقه طوال الأدوار السابقة فى البطولة وصعوده للدور قبل النهائى، لذا فإن الفارس الأبيض سيعتمد على هذا السلاح جيداً فى لقاء الليلة المُرتقبة حيث سيحضر ما يقرب من 10 آلاف مشجع.
2_القوة الضاربة
يعول الزمالك كثيرا على أكثر من نجم مؤثر بالفريق من أجل الفوز الليلة، أمثال باسم مرسى، مصطفى فتحى، أيمن حفنى، والنيجيرى ستانلى المُنضم للفريق الصيف الجارى، وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف ومن خلهم الحارس المُتميز أحمد الشناوى، ويملك هؤلاء النجوم خبرة التعامل مع مثل هذه المواجهات الصعبة.
3_مكافآت مالية كبيرة
رصد مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، مكافآت مُجزية للاعبى الفريق من أجل تخطى عقبة بطل المغرب والصعود لنهائى البطولة، واستكمال مشوار نحو استعادة اللقب الأفريقى الغائب عن القلعة البيضاء منذ 14 عاماً تقريباً.
4_برج العرب.."وش السعد"
لم ولن ينسى الزملكاوية أن فريقه حقق بطولة كأس مصر منذ أسابيع قليلة على حساب الغريم التقليدى الأهلي بعدما فاز الأبيض (3_1) على ملعب برج العرب، لذا يأمل الفريق الأبيض الفوز على بطل المغرب على نفس الملعب، الذى أصبح بمثابة "وش السعد" للزملكاوية.
5_عقدة المصريين للوداد
تملك الأندية المصرية "ذكريات جيدة" مع الوداد المغربى، فقد التقى الأخير مع الأندية المصرية 10 مرات فى مختلف البطولات حقق الفوز فى مباراتين وخسر فى 4 مباريات وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، وكانت أول مواجهة جمعت الوداد المغربى مع الأندية المصرية مع المقاولون العرب فى بطولة كأس السوبر العربى عام 1992، وفاز بطل المغرب بهدفين مقابل هدف، والتقى الوداد المغربى مع الزمالك مرة وحيدة طوال تاريخ مشاركات الفريقين الأفريقية، وكانت فى السوبر الأفريقى عام 2003 والذى أقيم على استاد القاهرة الدولى"، وفاز الفارس الأبيض 3/1، فيما كنت آخر مواجهة بطل المغرب مع الأندية المصرية مع الأهلى فى دور المجموعات لبطولة أفريقيا الحالية، وانتهى لقاء الذهاب ببرج العرب بالتعادل السلبى، بينما فاز الأهلي فى لقاء الإياب بالمغرب بهدف دون رد.