* طباعة أكثر من (80%) من كتب الفصل الدراسى الأول

* إلزام المدارس الخاصة ببيع الكتب المدرسية بالأسعار الرسمية

* 12 مدرسة جديدة بالجيزة تدخل الخدمة لأول مرة هذا العام

* تعليم القاهرة : لدينا 579 فصلا جديدا هذا العام

أيام قليلة و ينطلق العام الدراسي الجديد حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة بجميع مدارس مصر يوم 24 سبتمبر الجاري وقد استعدت وزارة التعليم للعام الجديد في مختلف مدارس مصر.

ومن جانبه .. أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد بجميع مدارس مصر، وقال: "إننا نعمل على أن يكون العام الدراسي الجديد قويا ومنتظما وأكثر التزاما .

وأشار الوزير إلى أنه تم طباعة أكثر من (80%) من كتب الفصل الدراسى الأول، مشددًا على تسليم الكتب للطلاب قبل بدء الدراسة، وقيام مديرى المديريات بمتابعة هذا الأمر بأنفسهم.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية له ، إلى أنه تم رفع جميع أصول الكتب المدرسية التى تم تحويلها لمقررات تفاعلية على موقع الوزارة قبل بدء العام الدراسى، وال انه بالنسبة للكتب التى تم تعديلها هذا العام فتم أيضًا وضعها على موقع الوزارة، وبذلك تكون الكتب المدرسية في أيدى الطلاب، وأصول الكتب متوفرة على موقع الوزارة.

وأصدر الوزير تعليمات لجميع المدارس الخاصة في مصر، تلزمهم ببيع الكتب المدرسية بالأسعار الرسمية،وأكد على أنه تم الإعلان عن أسعار الكتب المدرسية على المواقع الإلكترونية للوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.

كما أصدر الوزير تعليمات لكافة المديريات والادارات التعليمية والمدارس، أوصى خلالها بضرورة الالتزام بتحية العلم المصري، وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح.

وشدد على غرس قيم المواطنة، وروح الانتماء للوطن، وذلك في ضوء الكتاب الدوري رقم (34) بتاريخ 29/6/2016، لافتًا إلى أن الأنشطة جزء أساسى من العملية التعليمية، وقال: إن ارتباطنا بالأرض والثوابت الوطنية لم تأت إلا من طابور الصباح، وترديد النشيد الوطني.

ومن جانبها .. أكدت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، أن محافظة الجيزة ستشهد دخول 12 مدرسة جديدة للخدمة خلال العام الدراسي الجديد 2017/2016 ، منهم 6 مدارس ستبدأ عملها من الفصل الدراسي الاول.

وقالت كشك في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أنه بالنسبة لصيانات المدارس ، فقد تم الانتهاء من اعمال الصيانة البسيطة بجميع مدارس الجيزة ، مشيرةً إلى أنه بالنسبة لأعمال الصيانة الشاملة ، فهناك 21 مدرسة تبين احتياجها لصيانة شاملة بالجيزة ، وبالفعل بدء العمل بها و ستنتهي تلك الصيانات في منتصف اكتوبر القادم .

وأوضحت "كشك" أنه بالنسبة للكتب المدرسية الجديدة ، فقد وصل منها حتى الان 75 % للأدارات التعليمية ، لافتة إلى أنه سيتم تسليم الكتب مع اول اسبوع في العام الدراسي الجديد دون اي تأخير، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم.

وبشأن تدريب المعلمين أكدت "كشك" أنه تم في محافظة الجيزة تدريب 1200 معلم ومعلمة خلال اجازة الصيف على استراتيجيات التعليم الحديثة ، بالاضافة الى تدريب مسئولي مدارس 30 يونيو "المدارس التي يتبع اصحابها الاخوان المسلمين" ، على القيم الانسانية و قيم المواطنة.

كما أكد محمد عطية – وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن هناك 7 مدارس جديدة من المقرر أن تدخل الخدمة بمحافظة القاهرة خلال العام الدراسي الجديد 2017/2016 ، منهم 3 مدارس في حي الاسمرات ، ومدرستين في القاهرة الجديدة ، ومدرستين في الشروق ، و ذلك إلى جانب اجراء توسعات في بعض المدارس القائمة بالفعل.

وأوضح "عطية" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن اجمالي عدد الفصول الجديدة التي ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجديد بمحافظة القاهرة يصل إلى 579 فصلا.

وبالنسبة لوضع الكتب المدرسية ، قال "عطية" إن الكتب موجودة بالمدارس و هناك استعداد تام لتسليمها للطلاب مع بدء العام الدراسي .