تواصل غرفة إدارة الأزمات والكوارث المنعقدة بمقر وزارة الصحة والسكان عملها لليوم الثامن على التوالي وحتى انتهاء إجازة العيد للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين خلال أيام العيد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الغرفة على تواصل مع مديريات الصحة بالمحافظات عبر مديري المديريات، وممثلي من قطاع الطوارئ والرعاية الحرجة والإسعاف.

وحول كميات صرف الألبان خلال أيام العيد أوضح المتحدث الرسمى أن جميع منافذ الألبان التابعة لوزارة الصحة تعمل على مستوى الجمهورية بكل سلاسة ويسر، وأنه خلال أيام العيد الأربعة تم صرف 18943 علبة لبن أطفال منهم 16516 علبة لأطفال أقل من 6 أشهر و 2427 علبة لأطفال أكثر من 6 أشهر، مشيراً إلى أن هناك فريق طبي مكون من 7 أطباء من قطاع الرعاية الأساسية برئاسة الدكتورة هالة ماسخ لمتابعة صرف الألبان ولحل أي مشكلة تواجه المواطنين في الحصول على الألبان وأكد أن الوزير شخصياً يتابع يومياً موقف الألبان على مستوى الجمهورية .

كما أشار إلى أن هناك غرفتين طوارئ منعقدة بالإضافة إلى غرفة إدارة الأزمات بالوزارة ، الأولى غرفة الرعاية العاجلة والثانية رعاية الإسعاف بالإضافة إلى وجود الخط الساخن 16474 للتواصل مع الجمهور.

كما أوضح “مجاهد” إلى وجود فريق جاهز في مقر مخازن التموين الطبي لأي استدعاء طارئ لسد النواقص من الأدوية والمستلزمات الطبية، و فريق طبي أخر مجهز من قطاع الرعاية العاجلة لأي حادث طارئ خلال ايام احتفالات عيد الأضحى المبارك .