تنطلق مساء اليوم فى مدينة مالاجا السياحية بإسبانيا فعاليات أسبوع الموضة الإسبانى fashon week بمشاركة نخبة من كبار ومشاهير مصممى الأزياء فى إسبانيا والعالم ومن بينهم مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى التى تم طلبها بالاسم للمشاركة فى فعاليات المهرجان الأشهر فى إسبانيا.

وحظيت المنصورى بحفاوة كبيرة من المسئولين الإسبان وعلى رأسهم محافظة مقاطعة "ميا" التى تقع فى نطاقها مدينة مالاجا السياحية .

وقالت المنصورى فى تصريحات خاصة أن محافظ ميا عرض عليها فكرة تنظيم عرض أزياء خاص بها فى المدينة فى الموعد الذى تراه مناسبا لارتباطاتها حيث رحبت بالفكرة ووعدت بتحديد موعد لإقامة هذا المهرجان .

وأضافت أنها بحثت مع المحافظ توثيق العلاقات مع مصممى الأزياء الاسبان لتبادل الأفكار فى هذا المجال الذى يشهد نشاطا كبيرا فى إسبانيا .

وحرصت وسائل الاعلام الاسبانية على إجراء مجموعة من اللقاءات مع منى المنصورى باعتبارها أول عربية تتم دعوتها للمشاركة فى أسبوع الموضة لأول مرة على مدار تاريخ دورات انعقاده.

وأعلنت منى المنصورى أنها ستدعو عددا من المسئولين عن السياحة وبعض مشاهير مصممى الأزياء الأسبان لحضور مهرجانات الموضة والأزياء التى ستقوم بتنظيمها فى مصر خلال الفترة القبلة ومنها مهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل ومهرجان إيزيس فى أسوان مطلع العام القادم والدورة الثانية لمهرجان نفرتيتى للموضة الذى سيقام فى مدينة الأقصر خلال أبريل القادم ضمن المبادرة التى اطلقتها لدعم وتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر .

وأشارت المنصورى إلى أن إسبانيا من الدول ذات الخبرة السياحية الكبيرة حيث تستقبل ما يزيد على 60 مليون سائح سنويا ويخرج الملايين من السياح الأسبان فى جولات حول العالم ومن الضرورى أن يكون لمصر نصيب من هذه الحركة السياحية الكبيرة نظرا لما تملكه مصر من مقومات سياحية ليس لها مثيل فى العالم ولكنها تحتاج إلى الدعم والمساندة لاستعادة مكانتها السياحية التى تراجعت بعض الشئ بسبب الظروف السياسية التى مرت بها المنطقة العربية منذ عام 2011 ومازالت لها تداعيات سلبية على النشاط السياحى حتى الآن .

وأكدت أن أسبوع الموضة الأسبانى فى مالاجا سينطلق اليوم وسيستمر لمدة 3 أيام يتم خلالها تقديم عروض أزياء لـ 15 مصمما يوميا باستثناء اليوم الأول سيكون عروض لـ 16 مصمما منهم 14 تصميم هوت كوتيور نسائى و3 رجالى مشيرة إلى أنها ستنظم عرض الأزياء الخاص بها في اليوم الثالث والأخير حيث تشارك بحوالي 20 فستانا.