نشر "صدى البلد" العديد من الأخبار عن حركة مطار القاهرة اليوم الخميس ..حيث شهدت صالة الوصول رقم 3 بمطار القاهرة مظاهرة لـ 178 حاجا احتجاجا على عدم وصول حقائبهم على الطائرة التى نقلتهم من جدة وقام رجال الأمن بتهدئتهم ووعد مسئول الشركة بوصولها على أول طائرة وهو ماحدث بعد 45 دقيقة.

و أثناء استلام ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم 335 والقادمة من جدة وعددهم 378 راكبا لحقائبهم اكتشف 178 راكبا عدم وصول حقائبهم فقاموا بالتجمع داخل الصالة والتظاهر وحاولوا الدخول إلى أرض المهبط للبحث عن حقائبهم فى الطائرة إلا أن رجال الأمن سيطروا على الوضع وقاموا بتهدئة الركاب وتم استدعاء مسئول الخطوط السعودية، حيث أقر بأن كثافة التشغيل فى مطار جدة تسببت فى شحن حقائب الركاب على رحلة رقم 309 والتى ستصل بعد دقائق حيث وصلت الطائرة بعد 45 دقيقة واستلم الركاب حقائبهم.

في سياق آخر، تمكن رجال الحماية المدنية بالمطار من إخماد حريق محدود بمنطقة السيور بصالة السفر رقم 1 بسبب عقب سيجارة وكمية من أوراق القمامة ولم تحدث خسائر أو تتأثر حركة سفر الطائرات.

قالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة، إنه أثناء عمل موظفى شركة الخطوط الفرنسية فى إنهاء سفر ركاب رحلتهم رقم 503 والمتجهة إلى باريس فوجئوا بانبعاث دخان كثيف بجوار سيور كاونتر 33 و 34 وعلى الفور قام المقدم " طارق طنطاوى " رئيس نوبتجية الشرطة باستدعاء رجال الحماية المدنية حيث تمكنوا من السيطرة على حريق محدود وتبين أنه بسبب عقب سيجارة ومجموعة من أوراق القمامة ولم تحدث أية خسائر وتم استئناف العمل على كاونترات مجاورة دون حدوث تأخير فى الرحلة.

كما شهدت طائرة " نسمة " القادمة من مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية إلى مطار القاهرة مشاجرة حامية بين راكب "سمين" وطاقم الطائرة لعدم غلق حزام المقعد على الراكب وتقدم قائد الطائرة ببلاغ للشرطة ضد الراكب بإثارته الشغب على الطائرة.

تلقى رجال الأمن بمطار القاهرة بلاغا من الكابتن " سامر محمد صالح " قائد رحلة طيران نسمة رقم 181 والقادمة من ينبع يتهم فيها الراكب المصرى " ا . ف " بإثارة الشغب على الطائرة وقام بسب الطاقم مماهدد سلامتها والركاب وقام رجال شرطة السياحة بالتحقيق فى البلاغ حيث تبين أن الراكب سمين ولم يتم غلق حزام المقعد عليه وتطور الأمر إلى مشاجرة وتم تحرير مذكرة بالواقعة ضد الراكب.

فيما ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكبة حاولت تهريب 90 ألف جنيه بحقيبة يدها لدى سفرها إلى الكويت مخالفة قانون انتقال النقد المصرى بصحبة الركاب وتم تحرير محضر لها وإحالتها للنيابة.

قالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة طيران الجزيرة رقم 1541 والمتجهة إلى الكويت اشتبه المقدم " شريف عزمى " مشرف قاعات الرحيل فى حقيبة يد الراكبة " ا . ا"، حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلها.

بينما أعادت شرطة المطار طفلة لوالدها قبل هروب طليقته بها إلى الكويت بعد استغاثته للشرطة قبل دقائق من إقلاع الطائرة، حيث تم التأكد من أن الطفلة فى حضانة الأب تنفيذا لحكم قضائى واضطرت الأم لإلغاء سفرها.

قالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار، إن شرطة مطار القاهرة تلقت استغاثة من " م . ع " يفيد قيام طليقته " ن . ا " بالهروب بطفلته " م . م " على رحلة الخطوط الكويتية رقم 1802 والمتجهة إلى الكويت وأنه لديه حكم قضائى بضمها لحضانته وتبين أن الراكبة متواجدة بصحبة الطفلة على الطائرة، وتم إنزال الطفلة وتسليمها لوالدها بينما اضطرت الأم لإلغاء سفرها واستأنفت الطائرة رحلتها بدونهما بعد تأخير 25 دقيقة.

وضبطت جمارك المطار، راكبا سودانيا حاول تهريب 400 علبة دواء لعلاج السرطان قيمتها ربع مليون جنيه داخل حقائبه لدى وصوله من الخرطوم وتم احتجاز المضبوطات وتحرير محضر للراكب.

قال سامى عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة مصر للطيران رقم 854 والقادمة من الخرطوم إشتبه " تونى فكرى " رئيس قسم الجمرك فى الراكب السودانى " س . م"، حيث تبين من فحص جواز سفره كثرة تردده على البلاد.

وتم إبلاغ " أحمد أبورحاب " مدير الجمرك فأمر بتشكيل لجنة برئاسة " محمود رمضان " مدير الحركة و " سامح الجبار" رئيس قسم الجمرك وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 400 علبة دواء لعلاج السرطان قيمتها ربع مليون جنيه وأمام الدكتور" إبراهيم عبداللطيف " مدير عام الجمارك أقر الراكب بحيازته للأدوية لبيعها لعدة صيدليات شهيرة فى مصر محققا مكسبا من وراء ذلك وتم احتجاز المضبوطات وتحرير محضر للراكب.

يأتي ذلك، بينما غادرت بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة تحت 21 عاما متوجهة إلى المغرب للمشاركة فى بطولة أفريقيا تحت 21 سنة المؤهلة لبطولة العالم والتى تبدأ الساعات القادمة وتستمر حتى 25 من سبتمبر الحالى.

تضم البعثة 20 لاعبا وإداريا بينهم 14 لاعبا برئاسة الدكتور" سيد محمد السيد " حيث أنهت البعثة إجراءات سفرها على رحلة الخطوط المغربية رقم 273 والمتجهة إلى كازابلانكا وتضم قائمة الجهاز الفنى كلا من "ماجد مصطفى" المدير الفنى و"حسام شكرى" و"عماد الباهى" حكم دولى و"مجدى مصطفى" طبيب ورجب قطب رجب "محلل تقنى.