المكرونة بالبشاميل من أكثر الأكلات المفضلة للكبار والصغار وإليك طريقة عملها باحترافية على طريقة الشيف الشربيني المميزة .

التحضير :

1- سلق المكرونة وتصفيتها.

2- تعصيج اللحم وذلك بإضافة البصلة للزيت وبعد أن يذبل يضاف اللحم ويقلب حتى يتغير لونه من الأحمر إلى الداكن ثم تقلل النار ويقلب حتى يخرج ماؤه ثم يتشربها مرة أخرى ثم يضاف الملح والفلفل الأسود .

3- يحضر البشاميل وذلك بغلي اللبن مع الشوربة ويترك، وتوضع السمن على النار ثم يضاف لها الدقيق ويقلب لمدة دقيقة ثم يضاف اللبن بالشوربة مع التقليب السريع لكيلا يتكتل الدقيق والأفضل تقليبه بالمضرب اليدوي ، ثم تقلل النار ويضاف الملح والفلفل وتجدينه يزيد كثافته مع التقليب ثم يترك ليبرد وتضاف له البيضتان المخفوقتان المضاف لهما الملح والفلفل ويقلب البشاميل.

الطبخ :

- يوضع بعض الباشاميل في الصينية ويوضع بعضه أيضا على المكرونة كلها وتقلب ثم يوضع نصف كمية المكرونة في الصينية وتوزع جيدا ثم يضاف اللحم المعصج .

- تضاف باقي كمية المكرونة ثم يصب على الوجه باقي البشاميل بحيث يغطي الوجه تماما ثم يوضع في الفرن على درجة حرارة متوسطة (200) حتى تحمر من الأسفل والجوانب وبعض الوجه وتجدين أن الماء تبخر منها تفتح لها الشواية لتحمر الوجه ثم تترك لتبرد قليلا ثم تقطع.