تمكنت أجهزة الإطفاء بالقوات المسلحة والحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على حريق شب في مصنعيين للبلاستيك والقطن بمنطقة أبوسنة بقليوب وجارٍ عمليات التبريد لموقع الحريق بعد منع امتداده للأماكن المجاورة دون خسائر في الأرواح أو إصابات حيث دفعت القوات المسلحة ب10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وتبريده.
وعلى الفور، أمر اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ الإقليم، الذي تابع الموقف، بتشكيل غرفة عمليات لإدارة الازمة بإشراف المهندس مصطفي عباس السكرتير العام المساعد للمحافظة بعد أن شب الحريق في مصنع للبلاستيك وامتد لمصنع مجاور للقطن في المنطقة الصناعية بقرية أبوسنه بقليوب.
في سياق متصل، تم الدفع بـ25 سيارة إطفاء من محافظات القليوبية والجيزة والقاهرة والمنوفية للمشاركة في إطفاء الحريق بإجمالي 35 سيارة.
وتم حصار ألسنة اللهب من الامتداد للمصانع المجاورة والسيطرة على الحريق بمصنعى القطن والبلاستيك.
وكان اللواء مجدي عبدالعال، مدير أمن القليوبية، قد تلقي بلاغا بنشوب حريق هائل بمصنع للبلاستيك بمدينة قليوب ، ملك عمرو «ف ع» على مساحة 6 آلاف متر، وانتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمصانع المجاوره، وتبين أن المصنع يقع على مساحة 2000 متر، ويتكون من ثلاث أدوار، ولم يتم معرفة أسباب نشوب الحريق.