تخطف قمة تشيلسى وليفربول الأضواء فى افتتاح منافسات الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث يحل الريدز بقيادة المدير الفنى يورجن كلوب ضيفًا ثقيلًا على البلوز بقيادة أنطونيو كونتى، اليوم الجمعة فى تمام الساعة التاسعة مساء، على ملعب "ستامفورد بريدج" فى لندن " عاصمة الضباب".
استنادًا للأرقام هذا الموسم، فإن تشيلسى يبدو الطرف الأفضل فى المباراة بعدما حصد 10 نقاط من 4 مباريات خاضها بالبريميرليج ليحتل المركز الثانى فى جدول البريميرليج بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتى فى الصدارة، بينما يحتل ليفربول المركز السادس برصيد 7 نقاط.
ونجح ليفربول فى استعادة توازنه سريعًا، فبعد فوزه المثير على أرسنال (4-3) فى الجولة الافتتاحية بالبريميرليج، خسر أمام بيرنلى ثم تعادل مع توتنهام (1-1)، وذلك بفوزه العريض على حامل اللقب ليستر سيتى (4-1) فى الجولة الماضية.
ويغيب قائد تشيلسي جون تيرى عن لقاء ليفربول بسبب الإصابة التى يعانى منها فى كاحل قدمه اليسرى، حيث يغيب اللاعب لمدة 10 أيام، وهو ما يتيح الفرصة للمدافع البرازيلى العائد إلى تشيلسى ديفيد لويز لتسجيل أول مشاركة مع الفريق اللندنى هذا الموسم أمام ليفربول.
فى المقابل، يتوقع عودة قلب دفاع ليفربول الكرواتى ديان لوفرين بعد تعافيه من إصابة فى رأسه، حيث قد يعتمد عليه كلوب بدلًا من البرازيلى لوكاس ليفا الذى تسببت غلطته أمام ليستر بهدف جيمى فاردى الوحيد، فيما يستمر غياب لاعب الوسط الألمانى إيمرى جان بسبب الإصابة.