تنضم اليوم حاملة الطائرات الهليكوبتر أنور السادات، من طراز الميسترال إلى الأسطول البحرى المصري، بعد رفع العلم عليها فى ميناء سان لازير بفرنسا، ويقوم برفعه الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، بحضور نظيره الفرنسى الأميرال كريستوف براذوك، ورئيس الشركة المصنعة.

وتعد «أنور السادات» الحاملة الثانية التى تتسلمها القوات البحرية بعد «جمال عبدالناصر» فى يونيو الماضي.

ومن المتوقع أن تبحر «أنور السادات» من ميناء سان لازير لتصل إلى الإسكندرية نهاية الشهر الحالي، وبذلك ستكون مصر الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تمتلك حاملات طائرات، مما يمنحها القدرة للوصول إلى أى موقع يهدد الأمن القومى قبل الوصول إلى الحدود المصرية.

ومن المتوقع أن تنضم فى نهاية العام الحالى الغواصة الألمانية طراز «دولفين» إلى القوات البحرية، بجانب لنشات الصواريخ الروسية، بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر الروسية طراز (كا 52) التى تتسلمها مصر قريبا، ويتم تحميلها على سطح حاملات الطائرات، وتعد أقوى طائرات هليكوبتر مقاتلة على مستوى العالم.

الجمهورية:

رئيس الجهاز التنظيمي للـ "الجمهورية":

قانون المياه الجديد تحت المراجعة بمجلس الدولة

يشجع المستثمرين لإنشاء محطات التحلية.. ويوقف هدر الاستهلاك

أكد الدكتور محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي ان تطبيق قانون المياه الجديد يساهم في تحسين الخدمات ودخول المستثمرين بقوة لتحلية المياه وانشاء المحطات بالمناطق الساحلية التي لن تصل إليها مياه النيل.

اضاف في تصريحات ل "الجمهورية" ان سيخرج من مجلس الوزراء إلي مجلس الدولة لمراجعته ثم ارساله إلي مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه تمهيدا للبدء في تطبيقه واصدار التصاريح للشركات والمستثمرين وتحديد الأدوار لكل من المستخدم ومقدم الخدمة وتحقيق العدالة في دفع الفواتير.

قال هناك تنسيق كامل مع رؤساء الشركات القابضة لتطبيق القانون عقب اقرار النواب وتشكيل لجان مشتركة لتنفيذ اللائحة التنفيذية تعكس التحرك لتحسين جودة المياه ومحاربة اهدارها والاعتداء علي الخطوط واستخدام المياه في غير مكانها الطبيعي واستغلال حق الضبطية القضائية التي حصلت عليها شركات المياه لمحاربة الاستخدام العشوائي والاعتداء علي الخطوط والوصلات الخلسة دون تصاريح.

أوضح ان اجهزة تنظيم المياه علي مستوي العالم لها صلاحيات قوية للحفاظ علي المياه ووضع السياسات المستقبلية لقطاع المياه والصرف الصحي ووضع الدراسات الخاصة بالدعم المقدم طبقا للخدمات التي يتم تقديمها للمواطن ويساهم في تقليل نسبة الفاقد الذي تجاوز في مصر إلي 30% وعلي مستوي العالم يصل إلي 12% فقط وتقليل الفارق لدعم النقاط الساخنة ذات الاحتياج لمشروعات اضافية للمياه والصرف.

الشروق:

مصدر بـ"الزراعة": لن نرضخ لأية تهديدات للمساح بدخول "قمح الإرجوت"

إمبابي: نستورد أقماحا خالية من الفطر بفارق 10 دولارات للطن..وروسيا ليست على قوائم الحظر

قالت مصادر رسمية فى وزارة الزراعة إن مصر لن ترضخ لأية تهديدات تستهدف السماح بدخول أقماح مستوردة تحتوى على فطر الإرجوت نهائيا إليها، فى ظل التهديدات الروسية بوقف التعاملات الزراعية مع البلاد عقب قرار الحكومة منع دخول القمح المصاب بالفطر من عدة دول أهمها الأرجنتين وفرنسا وأستراليا وبعض المناطق الموبوءة فى روسيا .

وقال رئيس الحجر الزراعى الدكتور إبراهيم إمبابي إن الاتفاقيات الدولية لاتتضمن تهديدات دولة لأخرى بوقف التعامل فى مقابل دخول فطر مرفوض صحيا لخطورته على الامن الغذائي واعدا بحل مشكلة استيراد الأقماح من روسيا حيث إنها ليست على القوائم المحظور استيراد القمح منها سوى فى بعض المناطق الموبوءة بالأرجوت التى يتم التعامل معها .

وأوضح أمبابي لـ"الشروق" أن روسيا فى مقدمة الدول المصدرة للقمح الى مصر لذا سيتم استمرار الأستيراد منها فى المناطق الخالية من الفطر وهى تزيد من 8 الى 10 دولارات فقط فى الطن عن الأماكن الأخرى الموبوءة مايجعل غير معقد بالنسبة للتعاون المشترك لافتا الى أنه تم ارجاء اتخاذ قرارات بخصوص ذلك الشأن لحين عودة وزير الزراعة من الحج لعرض تفاصيل القضية أمامه واتخاذ القرار المناسب .

المصري اليوم :

حسم مصير "الميدتيرم" خلال أيام

سادت حالة من الترقب وزارة التربية والتعليم انتظارا لقرار الدكتور الهلالي الشربيني الوزير بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميدتيرم" من عدمه في ظل الدعوات المتزايدة للتظاهر ضد القرار من قبل أولياء أمور الطلاب والمعلمين.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزير سيحسم قرار إلغاء "الميد تيرم" أو عدم إلغائه الأسبوع المقبل قبل بدء العام الدراسي المقرر في 24 سبتمبر الجاري وأن الهلالي قرر طرح التعديلات المتعلقة بالقرار 313 والخاص بتطبيق نظام التقويم الشامل على موقع الوزارة لاستطلاع رأي أولياء الأمور والمختصين خشية تكرار الصدام بين الوزير وأولياء الأمور مرة أخرى بعد أزمة تعديل وتخفيف المناهج .

الوطن:

ضخ 1.2 مليون عبوة لبن أطفال مدعم

زيادة منافذ التوزيع لـ1600.. وطلبة: المخزون يكفى 6 أشهر

قال الدكتور على طلبة، رئيس الشركة المصرية للأدوية، إنه سيتم ضخ مليون و200 ألف عبوة من ألبان الأطفال المدعمة ضمن المناقصة وزارة الزراعة لاستيراد 18 مليون علبة وصلت البلاد.

وأوضح "طلبة" لـ"الوطن"، أن شحنة الألبان تم تحويلها إلى هيئة الرقابة والبحوث الدوائية لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

«الكسب» يستعجل تقارير ثروة "عز": التصالح أو الجنايات

استعجل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل تقارير الجهات الرقابية بشأن تضخم ثروة رجل الأعمال أحمد عز لإنهاء ملف التحقيقات معه فى قضايا تضخم الثروة واستغلال النفوذ لتحقيق كسب غير مشروع.

يأتى ذلك تمهيدا للتصرف فى القضية خلال الأيام المقبلة، بالإحالة إلى محكمة الجنايات أو التصالح فى حال تقديم عز طلبا رسميا بذلك.