يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مباراة هامة في الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة عندما يلتقي فريق الزمالك مع ضيفه الوداد المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا باستاد برج العرب بالاسكندريهة ، في إطار بحث الفريق الأبيض عن التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة.

ويخوض المارد الابيض المباراه وسط ظروف صعبة بسبب النقص العددي في صفوف الفريق حيث يخوض الفريق الأبيض المباراة بقائمة تضم 17 لاعبا وهم أحمد الشناوي ومحمود جنش وعمر صلاح في حراسة المرمى و إسلام جمال وعلي جبر وأحمد دويدار ورمزي خالد في خط الدفاع، وطارق حامد وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأيمن حفني ومصطفى فتحي ومحمود عبد الرازق شيكابالا في خط الوسط و باسم مرسي ومايوكا و النيجيري ستانلي في خط الهجوم، في ظل غياب علي فتحي ومحمد إبراهيم للإصابة.

حيث حرص مؤمن سليمان المدير الفني للفريق الأبيض على تجهيز اللاعبين لمباراة اليوم عن طريق الانتظام في معسكر مبكر في برج العرب وفرض حالة من السرية على التدريبات وقام بمتابعة تسجيلات لثلاث مباريات لفريق الوداد المغربي قبل مواجهته، وتمت متابعة تسجيلات لمباراتين لبطل المغرب في دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى تسجيل مباراة الوداد الأخيرة أمام المغرب الفاسي في الكأس والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وحرص المدير الفني على الاهتمام بالشقين الهجومي والدفاعي، وطالب مؤمن سليمان من اللاعبين في خط الهجوم ضرورة استغلال كافة الفرص التي تسنح لهم من أجل تسجيل الأهداف، خاصة وأن المباريات في هذه الأدوار تكون فيها الفرص قليلة في ظل الحذر المتوقع من الفريق الضيف الذي يسعى للعودة بأفضل نتيجة قبل خوض مباراة العودة في ملعبه.

وفي نفس الوقت طالب المدير الفني من المدافعين ضرورة فرض رقابة لصيقة على مفاتيح الخطورة بالفريق المغربي، وحذر سليمان اللاعبين من الاستهتار بالوداد المغربي مشددا على أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد المبذور داخل الملعب.

ويقود المباراة طاقم تحكيم جنوب إفريقي مكون من دانيال بينيت حكمًا للساحة، وزاكلي سوالي مساعدًا أول وموسيبدي ستيفنز كمالو مساعدًا ثان، وكولسيندى كوانكجو، حكمًا رابعًا.

وفي نفس السياق يسعي الفريق المغربي المباراة بحثا عن نتيجة إيجابية ومن المتوقع أن يعتمد الويلزي جون توشاك المدير الفني للوداد على تشكيل مكون من محمد عقيد في حراسة المرمى بدلا من الحارس الأساسي زهير العروبي الذى تخلف عن الحضور مع البعثة من المغرب بسبب التجنيد، وفى الدفاع ياسين الكردي ومرتضى فال وأمين العطوشي وعبد اللطيف منصور، وفى خط الوسط إبراهيم النقاش وصلاح الدين سعيدي، و إسماعيل الحداد وعبد العظيم الخضروف ورضا الهجهوج، وفى الهجوم فابريس أونداما أو الخطير شيكاتارا.