ديربي حماسي وآخر تاريخي ومباريات هامة تخطف الأنظار مع عودة منافسات دوري جميل السعودي للمحترفين غداً الجمعة، بعد توقف دام 26 يوما، من أجل مشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويشهد افتتاح الجولة الثالثة غداً الجمعة ثلاث مباريات هامة، فتتجه الأنظار إلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، حيث يحتضن مواجهة الهلال مع ضيفه الاتفاق ، ويسعى من خلالها أصحاب الأرض إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات ، بعد أن جمع الفريق العلامة الكاملة ، مباراتيه في الجولتين ، الأولى والثانية.
في نفس اليوم، تتجه الأنظار إلى القصيم حيث الديربي الحماسي بين قطبي بريدة الرائد والتعاون، فالأول حصد ثلاث نقاط من فوز وخسارة ، بينما التعاون بدون رصيد ، بعد أن نال هزيمتين متتاليتين ، ويعول كل منهما على تجاوز الآخر ، للخروج بأكثر من من فوز في هذا الديربي.

أما ثالث مباريات الغد ، فستكون بين الخليج بمدربه الجديد القديم ، أمام الباطن ، الذي فرض على كل الفرق احترامه أن تضرب له ألف حساب ، بعد أن خسر من الهلال بشق الأنفس ، وفاز على الشباب في الجولة الثانية.

وسوف تجذب مباريات يوم الأحد في ختام الجولة الأنظار هي الأخرى ، حيث يحل حامل اللقب الأهلى والمتصدر الحالي ضيفا على الشباب في مباراة هامة ، خاصة بعد أن اتسمت مباريات الفريقين في السنوات الأخيرة بالحماس والندية.

وفي نفس الأحد أيضا، يحل الاتحاد ضيفاً على الوحدة في ديربي تاريخي بين الفريقين ، ويسعى كل منهما إلى الفوز بنقاطه ، فالاتحاد رغم ظروفه نجح في حصد العلامة الكاملة ، ويترقب أن يشارك معه محترفه التونسي أحمد العكايشي بعد أن غاب عن الجولتين الأولى والثانية ، وسلمت إدارة الاتحاد ناديه التونسي دفعة من المستحقات المالية وتترقب بطاقة اللاعب الدولية للمشاركة أمام الوحدة.

وفي بقية المباريات يلتقي يوم السبت النصر مع القادسية الذي يحاول تعويض السقوط المفاجئ أمام الاتفاق في الجولة الثانية.