وزير التموين يفتتح مطحن الهدى بعد تطويره

"السلع التموينية" تطرح مناقصة لشراء قمح

افتتح محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، مطحن الهدى التابع لشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتم تطوير الماكينات والمبنى وأصبحت القدرة الإنتاجية 600 طن طحن يومى بدلا من 250 طن طحن فى السابق، ويخدم المطحن صومعتين تابعتين له بسعة تخزين ستة آلاف طن.

وقال وزير التموين إن أعمال التطوير بدأت منذ عام 2015، نظرا لتهالك الماكينات وضعف قدرة الطحن، موضحا أن التطوير زاد من قدرة وإمكانيات المطحن على طحن جميع أنواع الاستخراجات من 27 - 76 - 82، بالإضافة إلى عمليات الغسيل والنظافة.

وأكد مصيلحى أن التطوير جعل المصنع - بالإضافة إلى كونه الآن من أكبر المصانع إنتاجية وقدرة على الطحن - من المصانع صديقة البيئة، ما يجعله آمنا على المنطقة المحيطة.

وطرحت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية مناقصة اليوم الخميس لشراء كمية غير محددة من القمح من الموردين العالميين للشحن من الخامس عشر إلى الخامس والعشرين من أكتوبر.

وقال أحمد يوسف نائب رئيس الهيئة إن المطلوب شحنات من القمح اللين أو قمح الطحين يمكن توريدها من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا.

تتسلم الهيئة العطاءات حتى ظهر الجمعة بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) وتعلن النتائج بعد الثالثة والنصف من عصر نفس اليوم. يشترط أن تكون الأسعار تسليم ظهر السفينة (فوب) مع عرض منفصل لتكاليف الشحن.