يواصل قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بمختلف أماناته على مستوى المحافظات استعداداتهم لخوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية.

وأكد اللواء طيار أمين راضى نائب رئيس الحزب والأمين العام لحزب المؤتمر أن المجلس الرئاسى للحزب برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب سوف يعقد اجتماعا عقب إجازة عيد الأضحى المبارك لوضع خطة خوض اعضاء الحزب لانتخابات المجالس الشعبية المحلية.

وكشف راضى فى تصريحات له اليوم أن هناك اتصالات تلقاها حزب المؤتمر من عدد من الأحزاب السياسية الأخرى من أجل التنسيق مع الحزب لخوض انتخابات المحليات ضمن تحالفات مشتركة ، مشيرا إلى أن حزب المؤتمر سوف يدرس هذا الملف وأنه لا يمانع فى خوض انتخابات المحليات ضمن تحالفات سياسية انتخابية مع أحزاب أخرى.

وقال اللواء طيار راضى إن حزب المؤتمر يتواصل دائما مع الجماهير وقام بعقد العديد من الدورات المكثفة لتدريب مرشحيه على العمل الميدانى وأنه تم إعداد دورات تثقيفية لأعضائه لاختيار مرشحى الحزب لخوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية على مستوى المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى.

وأكد راضى أن حزب المؤتمر يقوم حاليا بدراسة قانون الإدارة المحلية الجديد الذى إحالته الحكومة لمجلس النواب من أجل تقديم هذه الدراسة لأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب لطرح رؤية الحزب حول هذا التشريع أمام البرلمان.