نشر "صدى البلد" العديد من الاخبار عن حركة مطار القاهرة اليوم الخميس من وصول ومغادرة الركاب.. وفى اطار ذلك ننشر ابرز ما تم تناوله عبر الساعات الماضية.

شهدت أرض المهبط بمطار القاهرة اليوم الخميس ثورة 75 راكبا مسافرين إلى الأقصر بعد نقلهم عن طريق الخطأ إلى طائرة الغردقة وجلوسهم لعدة دقائق بداخلها حيث قام رجال الأمن بتهدئتهم واستأنفت طائرتهم رحلتها بعد تأخير ساعتين.

وفي أثناء تصعيد ركاب رحلة مصر للطيران رقم 361 إلى طائرتهم المتجهة إلى الأقصر والموجودة على موقع 319 أخطأ مرحل الطائرة وقام بنقل الركاب وعددهم 75 راكبا إلى الطائرة التى ستقلع إلى الغردقة برحلة رقم 461 والموجودة فى الموقع المجاور 318 بأرض المهبط وبعد دقائق فوجئ ركاب رحلة الغردقة بإمتلاء الطائرة أثناء صعودهم إليها وتم إكتشاف الخطأ وثار الركاب عند مطالبتهم بالنزول إلى الطائرة الأخرى وتوجه رجال الأمن بقيادة المقدم أسامة إشراق رئيس نوبتجية الشرطة إلى الركاب وقام بتهدئتهم وتولى الإشراف على نقلهم للطائرة والتى استأنفت رحلتها إلى الأقصر بعد تأخير حوالى ساعتين.

كما أعادت شرطة مطار القاهرة اليوم الخميس حافظة نقود تحتوى على 3 كروت فيزا بنكية وأوراق مهمة و 400 يورو لراكب إيطالى قبل إقلاع طائرته إلى روما كان قد فقدها بصالة السفر أثناء إنهاء إجراءات سفره.

أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران رقم 793 والمتجهة إلى روما عثر الرائد " محمد مندور " مشرف تأمين صالة السفر على حافظة نقود أسفل أحد أجهزة فحص الحقائب بمدخل الصالة فقام بإبلاغ المقدم " أسامة إشراق" رئيس نوبتجية الشرطة حيث توصل إلى اسم الراكب والمغادر على رحلة روما وتم تسليمها إليه قبل صعوده للطائرة وتأكد من وجود كل المحتويات وقدم الشكر لرجال الشرطة تقديرا ليقظتهم وأمانتهم.

وأعاد رجال الأمن بمصر للطيران مساء اليوم الخميس 11 ألف دولار لراكب مصرى فقدها على أحد مقاعد رحلة الشركة القادمة من الدمام خلال وصوله إلى مطار القاهرة وقدم الراكب الشكر لرجال الأمن على أمانتهم.

صرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة : أثناء تفقد قمرة الركاب على رحلة مصر للطيران رقم 684 والقادمة من الدمام بعد نزول ركابها عثر رجل الأمن " جمعة سمير جمعة " على مظروف داخل كيس أسفل أحد المقاعد وتبين أنه يخص الراكب " أحمد عبدالمولى " من سوهاج وتم التوصل للراكب بصالة الوصول وتسليمه الأموال كاملة حيث قدم الشكر لرجال الأمن على يقظتهم وأمانتهم.

فيما أعلنت شركة النيل للطيران تنظيمها أول رحلة طيران فى مصر بطاقم من الإناث بقيادة الكابتن" نارين سالم " أول قائد نسائى للطائرات فى الشركة وكانت الرحلة بين القاهرة ومدينة الجوف بالمملكة العربية السعودية.

وصرح المهندس" أحمد على " الرئيس التنفيذى لشركة النيل للطيران فى موقع الشركة على شبكة المعلومات : تم إطلاق هذه الرحلة فى الخامس من سبتمبر الحالى وهى رحلة تاريخية لتعزيز وتمكين المرأة وتشجيع المزيد من النساء المصريات على العمل فى مجال الطيران وكانت الرحلة رقم NP183/184 بقيادة كابتن نارين سالم أول طيار قائد نسائى في شركة النيل للطيران جنبا الى جنب مع مساعد طيار فاطمة سليمان- بالإضافة إلى ريهام عمر كرئيس طاقم ضيافة مع فريقها المكون من خلود جلال و أسما جمال و مى حامد.

وقال : إن السبب الأهم لتشغيل هذه الرحلة بطاقم جميعه من الإنات هو العمل على جذب المزيد من النساء للعمل فى وظائف الطيران إلى جانب المساهمة فى تمكين المرأة و تعزيز دورها ونحن فخورون جدًا بالإنجازات التى حققتها الإناث فى شركة النيل للطيران متمثلة فى جميع الإدارات وفى المناصب القيادية حيث لعبت دورًا رئيسيا فى نجاح الشركة و على رضاء العملاء تحديدا وهذه الرحلة الرمزية سوف تلهم النساء - خاصة فى مصر- حول لا محدودية الفرص المتاحة لهن.

ووصل إلى القاهرة مساء اليوم الخميس الأمير" عبد الله بن سلطان شاه" ولى عهد ولاية باهانج ورئيس مجلس الشورى الإسلامى فى الولاية قادما على رأس وفد من الإمارات فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون مع مصر.

فيما عاد إلى القاهرة مساء الخميس رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب " مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية قادما من فرانكفورت بعد زيارة لألمانيا إستغرقت خمسة أيام.

وأعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة تأخر إقلاع رحلة مصر للطيران المتجهة مساء الخميس إلى الرياض ساعتين بسبب عدم وجود طائرة للقيام بالرحلة وسط كثافة فى تشغيل رحلات الشركة لإعادة الحجاج المصريين من الأراضى المقدسة ومن المدن الداخلية وسفر العاملين إلى مقار أعمالهم بالخارج.

وصل إلى القاهرة مساء الخميس المستشار "مجدى العجاتى" وزير الشئون القانونية ومجلس النواب قادما من شرم الشيخ، بينما غادر السفير محمود مصطفى، سفير مصر لدى الفلبين عائدا إلى مقر عمله بعد زيارة خاصة.