اعتذر المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكورك، في اتصال هاتفي، عن الاجتماع مع كل من نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح ومسؤول الهيئة العاملة في الاتحاد ملا بختيار، لضيق الوقت.

وأشار ماكورك، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجري مساء اليوم /الخميس/ مع صالح وبختيار، إلى عدم استطاعة الوفد الأمريكي الاجتماع مع مسؤولي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، كما كان مقررًا لضيق الوقت، مؤكدا أهمية حل مشكلات الاتحاد الوطني.

واختتم الوفد الأمريكي زيارته لأربيل والعراق بالاجتماع مع رئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، اليوم/الخميس/، مع نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له .. حيث تناول الجانبان تطورات الأوضاع في الاقليم والعراق وعملية استعادة الموصل، والمشكلة داخل قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني وضرورة الوصول إلى حل بشأنها.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم أكد ضرورة مضاعفة الجهد الدولي خلال عملية تحرير الموصل، وتضافر ودعم الجهود المشتركة استعدادا للمعركة المرتقبة ضد تنظيم(داعش) الإرهابي..

ودعا معصوم، خلال استقباله بمقر اقامته في أربيل اليوم/الخميس/ نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى حشد كل الطاقات المحلية والدولية لاستيعاب النازحين الذين يتوقع زيادة عددهم مع اقتراب انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الموصل.