تصدرت تونس الرصيد الذهبى للعرب فى أولمبياد البارالمبية فى البرازيل بحصولها على 14 ميدالية، منها 5 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات، واحتلت بميدالياتها المركز السابع عشر عالميًا حيث استعرض موقع "سكاى نيوز" جدول ميداليات العرب فى دورة الألعاب البارالمبية.
واحتلت مصر المركز الثانى عربيًا بحصولها على 3 ميداليات ذهبية و5 فضية و3 برونزية، لترفع مجموعها من الميداليات إلى 11 ميدالية احتلت بها المركز السادس والعشرين.
وحلت الإمارات ثالثة بحصولها على ميداليتين ذهبيتين و3 ميداليات فضية، لترفع غلتها من الميداليات إلى 5، احتلت بها المركز الحادى والثلاثين عالميًا.
الجزائر جاءت فى المركز الرابع عربيًا والتاسع والثلاثين عالميًا بحصولها على ميدالية ذهبية واحدة و5 ميداليات فضية ومثلها برونزية، ليصل إجمالى ميدالياتها من المعادن الثلاث إلى 11 ميدالية.
وتلتها مباشرة العراق في المركزين الخامس عربيا والأربعين عالميا، بحصولها على ميدالية ذهبية واحدة و3 ميداليات فضية، من دون أن تحصل على أي ميدالية برونزية.
المغرب حلت في المركز الثامن والأربعين عالميا والسادس عربيا، وحصل لاعبوها على ميدالية واحدة في المعادن الثلاث، أي واحدة ذهبية وأخرى فضية وثالثة برونزية.
وحصلت البحرين على ميدالية ذهبية واحدة، وحلت في المركز السابع عربيًا والرابع والخمسين عالميا، وتساوت مع الكويت في ذلك، إذ حصلت بدورها على ميدالية ذهبية واحدة.
وفي المركز التاسع عربيًا والستين عالميًا، حل الأردن بحصوله على ميداليتين فضيتين وثالثة برونزية، وتقدمت على قطر التى احتلت المركز العاشر عربيًا والخامس والستين عالميًا بحصولها على ميدالية فضية واحدة فقط، في حين احتل السعودية المركز الحادي عشر عربيا بحصولها على ميدالية برونزية واحدة احتلت بها المركز الحادي والسبعين.
عالميا، تصدرت الصين الرصيد بحصولها على 172 ميدالية، توزعت على النحو التالي: 75 ميدالية ذهبية و58 فضية و39 برونزية.
بريطانيا حلت ثانية بحصولها على إجمالي 95 ميدالية، منها 43 ميدالية ذهبية و24 فضية و28 برونزية، في حين احتلت أوكرانيا المركز الثالث بحصولها على 31 ميدالية ذهبية و23 فضية و27 برونزية، بفارق ميدالية واحدة في مجموع الميداليات عن الولايات المتحدة، إذ حصلت على 26 ذهبية و30 فضية و24 برونزية.
البرازيل احتلت المركز الخامس بحصولها على 48 ميدالية من المعادن الثلاث، منها 10 ميداليات ذهبية و24 فضية و14 برونزية.