صرح محمد عثمان رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى، بـأن حجاج الجمعيات الأهلية انتهوا من قضاء مناسكهم متوجهين للبيت العتيق لأداء طوافى الافاضة والوداع، وطواف الإفاضة لمن لم يطوف بعد النفرة من عرفات، وطواف الوداع للمغادرين إلى المدينة قبل مغادرة مكة سواء بالعودة للقاهرة أو الانتقال للمدينة .
وأضاف عثمان فى بيان صحفى، إن الحجاج أدوا مناسكهم فى سهولة ويسر وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتيسيرات، حيث اكتمل أمس الأربعاء عودة ضيوف الرحمن إلى مكة قادمين من منى بعد انتهائهم من رمى الجمرات .
وأوضح رئيس بعثة التضامن، إن الغد الجمعة سيشهد أولى رحلات تفويج الحجيج إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوى، وذلك للحجيج الذى لم يتمكن من الزيارة فى بداية رحلة الحج، وستتضمن أولى الرحلات٢٦٦حاجا من القاهرة والمؤسسة القومية للحج والعمرة على أن تتوالى الرحلات تباعا .
وأشار عثمان إلى أن هذا العام شهد تميزا فى الخدمات المقدمة للحجيج وأنه تم إعداد استمارة استطلاع رأى حيال الخدمات المقدمة فى منى وعرفات سيتم تطبيقهامن خلال فريق من الباحثين والأخذ بنتائجها للأعوام القادمة .
ومن جهة أخرى قام رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن بزيارة الحاج طلعت عبد الخالق نوير من القاهرة والمحجوز بمستشفى الملك عبدالله لتلقى الرعاية الطبية قسم القلب واطمأن على الحالة الصحية وتلقيه الرعاية الطبية اللازمة ولا يوجد أى حالات فقدت أغراضها .
وأكد عثمان تواصل عمل الخط الخاص باستفسارات الحجيج على مدار ساعات اليوم لخدمتهم .
هذا ومن المقرر بدء عمل الجسر الجوى لعودة حجيج الجميعات السبت القادم السابع عشر من الشهر الجارى وذلك لحجاج بورسعيد والمنوفية على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى نهاية الشهر .