كاتب فلسطيني: أمريكا تعتبر إسرائيل الحليف الوحيد في المنطقة .. فيديو

قال عبد الباري عطوان الكاتب الصحفي الفلسطيني و رئيس تحرير صحيفة راي اليوم الاليكترونية تعليقا على توقيع اتفاق امريكي اسرائيلي تلتزم الولايات المتحدة الامريكية بمقتضاه بمنح اسرائيل مساعدات عسكرية بقيمة 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات ان امريكا تعتبر اسرائيل هي الحليف الوحيد في المنطقة و لا قيمة للعرب موضحا انها تعرضت لعملية ابتزاز اسرائيلية على خلفية الاتفاق النووي الإيراني.

واوضح عبد الباري خلال استضافته ضمن حلقة اليوم الخميس من برنامج " النقاش " المذاع على فضائية " فرانس 24 " ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اسغل الاتفاق النووي جيدا و اثار ضجيجا كبيرا بسببه و حرض الجمهوريين ضد الادارة الامريكية الديمقراطية برئاسة اوباما مما دفع الادارة الامريكية الى ابرام هذا الاتفاق .

وأضاف الكاتب الفلسطيني ان اوباما والادارة الامريكية ترتكب خطا بتقديم تلك " الرشوة "- مشيرا الى المعونة العسكرية - الى اسرائيل دون شروط موضحا ان امريكا لم تفي بوعودها بالتوصل الى اتفاق سلام بين الاسرائيليين و العرب.

وأشار عبد الباري الى ان هذه الاتفاقية سيكون لها عواقب وخيمة على المنطقة وسوف تشجع اسرائيل على شن مزيد من العدوان في المنطقة ، كما شنت من قبل ثلاثة حروبا على غزة وحربين على حنوب لبنان و حرب على سوريا و حرب على مصر.

أضف تعليق