يحتفل اليوم النجم اللبنانى "وائل كفورى" بعيد ميلاده الـ42، وائل الملقب بـ"الوسيم"، اسمه الحقيقى "ميشال اميل كفورى" من مواليد 15 سبتمبر 1974 فى حوش الأمراء، زحلة، لبنان، وهو ابن أبوين لبنانيين، رمزى كفورى وهدى شربل، وأطلق على نفسه اسم "وائل كفورى" كاسم فنى.
ويرصد "اليوم السابع" أهم المعلومات فى حياة وائل كفورى فى ذكرى ميلاده، وهم كالتالى:
1 - له أختان وأخ واحد" ريما، ميرنا، وميلاد " وهو الثانى بين إخوته بعد ريما وتأتى بعده ميرنا ثم أخوه ميلاد، ينتمى إلى طائفة الروم الملكيين الكاثوليك.
2 - تعلم وائل أداء المواويل من والده السيد إيميل الذى برع فى هذا المجال، وقد كانت عائلته من أكثر من شجعه ودفعه لخوض المجال الفنى، وخصوصاً والدته السيدة هدى.

وائل كفورى من احدى حفلاته
3 - عندما أنهى وائل دراسته الثانوية، ذهب إلى بيروت لإكمال دراسته فى كلية روح القدس بجامعة الكسليك.
4 - تقـدّم لبرنامج "أستوديو الفن" واستطاع أن يذهل لبنان وكبار لجنة التحكيم وعلى رأسهم الفنان القدير الأستاذ روميو لحود بموهبته والقدرات الصوتية الكبيرة التى يمتلكها هذا الفتى المميز.

وائل كفورى
5 - تميّز وائل كفورى من خلال مشاركته فى برنامج أستوديو الفن الذى شارك فيه فى نفس الدورة: ديانا حداد - كلودا الشمالى، اليسا، كاتيا حرب، جوانا ملاح، معين شريف -، كاتيا فرح وفاز بالميدالية الذهبية، بالإضافة لتكريم من اللجنة على موهبته الفريدة.
6 - قال عنه الفنان روميو لحود "موسيقى ومسرحى لبنانى" إنه أول هاوى يراه يغنى باحتراف كما قال أيضا لحود أثناء تكريمه "اليوم بنعطى الميدالية الذهبية لصوت ما سمعنا مثلو من 30 عاما".
7 - تزوج من أنجيلا جورج بشارة فى أواخر يناير 2011 مدنيا فى قبرص بعد شائعات عدة طالت زواجهما موضحاً أنه تزوج سراً لأنه تربى على الخصوصية، وقال إنه لهذا السبب لا يظهر زوجته فى وسائل الإعلام إضافة إلى أنها لا تحب الظهور.
8 - رزقا بابنتهما الأولى وأسماها "ميشيل" بناء على رغبة زوجته فى يوم عيد ميلاده.
9 - أشيع بعدها خبر طلاقه عام 2013 لكن وائل ومدير أعماله قاما بنفى الخبر حيث استغلّ لحظة استلامه جائزة "الموريكس دور" كأفضل فنان لبنانى وبوجود عدد كبير من الوسائل الإعلامية للإعلان عن إهداء الجائزة إلى زوجته.
يشار إلى أن وائل كفورى يشارك فى لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب "أراب ايدول" مع اللبنانية نانسى عجرم، والإماراتية أحلام، والمصرى حسن الشافعى.