تمكنت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بكفرالشيخ ، اليوم الخميس ، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 73 شخصًا من بينهم 70 مصريًا إلى إيطاليا عبر سواحل البحر المتوسط بمطوبس ، حيث تحرر المحضر اللازم ، وأخطرت النيابة للتحقيق بإشراف المستشار محمد الزنفلي ، المحامي العام الأول لنيابات كفرالشيخ الكلية.

وكان اللواء سامح مسلم ، مدير أمن كفرالشيخ ، تلقى إخطارًا من اللواء أشرف ربيع مدير المباحث الجنائية بكفرالشيخ يفيد القبض 73 شخصًا 3 سودانيين ، و70 مصريًا من عدة محافظات بمنطقة سيدي يوسف بنطاق مركز مطوبس ، حال محاولتهم القيام بهجرة غير شرعية عبر سواحل البحر المتوسط من خلال الاتفاق مع سماسرة.

وكشفت تحريات العميد محمد عمار ، رئيس المباحث الجنائية بكفرالشيخ ، أن المقبوض عليهم اتفقوا مع عدد من السماسرة لتسفيرهم إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية نظير مبالغ مالية ، حيث أقروا بأنهم اتفقوا مع شخص سوادني الجنسية لا يعرفون اسمه وآخر يدعي "أبوعلي" لتسفيرهم إلى دول الاتحاد الأوربي "إيطاليا" بعد أن تقاضوا مبالغ مالية منهم.

ألقى القبض على المهاجرين غير الشرعيين ، وتحرر عن ذلك الواقعة ، المحضر رقم 9798 لسنة 2016م إداري مركز مطوبس ، وأخطرت نيابة مطوبس برئاسة محمد عبدالسلام ، مدير النيابة للتحقيق تحت إشراف المستشار محمد الزنفلي ، المحامي العام الأول لنيابات كفرالشيخ الكلية.