أكد هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن فتح باب الحجز من خلال القرعة التكميلية لأراضي الإسكان الاجتماعي جاء لتلبية رغبات العديد من المواطنين، مشيرا إلى أن القرعة الأولى تم طرح بها 21 ألف و398 قطعة أرض تقدم لها 180 ألف مواطن.

وأشار يونس من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “غرفة الأخبار” على قناة “سي بي سي إكسترا” الفضائية اليوم الخميس، إلى تم طرح 59 ألف قطعة أرض بمناطق جديدة بجميع المحافظات من بينهم 34 ألف و84 قطعة أرض لـ”محدودي ومتوسطي الدخل”، مؤكدا أن القرعة ستكون فقط للعملاء السابقين الذين تقدموا للقرعة الماضية ولم يوفقوا.

وأعرب عن سعادته من زيادة اقبال المواطنين لشراء الأراضي بمدن الصعيد الجديدة واعتبر هذا مؤشر لـ”زحف التنمية للصعيد”، مضيفا أن سبب هذا هو زيادة الخدمات وتكدس مدن الصعيد القديمة.

وأوضح أن متر الأرض في مدينة أسيوط وصل إلى 130 ألف جنيه، فيما تطرح الوزارة متر الأرض في مدينة أسيوط الجديدة بسعر 500 جنيه.

وأشار إلى أن المواطنين الذي سيتم اختيارهم بالقرعة سيقوموا بسداد 25 % من ثمن الأرض كمقدم كما سيتم إعطائهم مهلة سنة للبناء عليها، مؤكدا أن القرعة تهدف لمنع “المتاجرة والسمسرة” في سوق بيع وشراء الأراضي.