وجه نائب محافظ الجيزة اللواء علاء الهراس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة بالدفع بكافة معداتها وفرق العمالة اللازمة لرفع القمامة ومخلفات الذبيح من شوادر الخراف والأسواق.

وصرح نائب المحافظ بأن الهيئة بدأت في أعمال إصلاح وصيانة ما تم إتلافه بالمسطحات الخضراء والحدائق العامة والميادين والمتنزهات التي شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين، لا سيما حديقة البانوراما بأول طريق الفيوم، والجيزة العامة بأرض مطار إمبابة، للحفاظ على المظهر الجمالي للشوارع والميادين.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 6 سيارات شفط لإزالة الدماء وناتج الذبيح من أمام محلات الجزارة بالشوارع، كما تم وضع صناديق أمام محلات الجزارة وشوادر بيع الخراف لوضع المخلفات بها ويتم تفريغها على مدار اليوم، ومعظمها كانت من أحياء بولاق والوراق وشمال الجيزة وجنوب الجيزة والعمرانية.

وأوضح الهراس أن العمل يتم من خلال 3 ورديات، وتم التركيز على المناطق الشعبية وحول الحدائق العامة والمتنزهات.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة عزت الخرصة إنه تم إلغاء إجازات العمال والسائقين والمشرفين خلال أيام العيد، ويقوم عمال الحدائق حاليا بإصلاح المسطحات الخضراء وزراعة شتلات جديدة وغسيل الأرصفة والتماثيل بميدان النهضة وجامعة الدول العربية وسفنكس وأحمد عرابي وغيرها من المناطق التي شهدت كثافة خلال فترة العيد.