توافد المئات من ابناء مدن البحر الأحمر ورحلات محافظات الصعيد على الشواطئ العامة فى رابع أيام العيد، وكان هناك اقبال ملحوظ خلال اليوم الأخير على الرحلات البحرية ورحلات السفارى الجبل خاصة من قبل القادمين من مختلف محافظات مصر، فيما أعلنت عدد من الفنادق وصول نسب الإشغال بها إلى 100%ولجأ البعض الآخر لرفع الأسعار حيث تجاوزت الليلة فى الفنادق ال5 نجوم 1200 جنيه لليله للغرفة الزوجية.

فيما احتفظ ابناء مدينه القصير بطقوس الاحتفال بعيد الأضحى، وذلك بخروج المحامل، وهى جمال وعليها محمل تجوب المدينه احتفالا وابتهاجا بالعيد.

على الجانب الآخر ظلت فنادق ومنتجعات مدينة الغردقة تعمل بكامل طاقتها وكاملة العدد رغم ارتفاع الأسعار، وذلك حيث تستمر حجوزات عيد الأضحى حتى نهايه الاسبوع الجارى، وشهدت نوادى الغردقة البحرية ازدحاما شديدا بجانب الشواطئ العامة، وذلك بعد قرار محافظ البحر الأحمر فتحها مجانا.

وأكد على شوكت رئيس مدينة الغردقة- أنه تم تجهيز جميع الشواطئ العامة والنادي الاجتماعي للزائرين، وتم تذويدها بالعديد من الخدمات الشاطئية وعدد كبير من الكافيتريات‏.

وأضاف أشرف فؤاد مدير النادي الاجتماعي بالغردقة أنه تم تجهيز النادي بكافة المستلزمات من كراسي، ومناضد لتوفير سبل الراحة للمواطنين، كما تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة وعمال إنقاذ تحسبا لأي ظرف طارئ.

وتعد أبرز الأماكن بمدينة الغردقة التي تشهد إقبالا سياحيا هي الممشى السياحي بالغردقة؛ حيث يتردد عليه الآلاف لزيارته والاستمتاع به, وأيضا شارع الشيرتون السياحي، بالإضافة إلى الشواطئ الموجودة داخل الفنادق والقرى السياحية والموجودة على البحر مباشرة.