وجه وزير النقل الدكتور جلال سعيد، قيادات هيئة السكك الحديدية بتوفير أماكن في رحلات العودة إلى القاهرة، وذلك بعد النجاح في توفير تذاكر قطارات الصعيد قبل عيد الأضحى المبارك وحصول الركاب عليها بسهولة، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير، والإجراءات التي تسهل عودة الركاب عقب انتهاء إجازة العيد.

وشدد الوزير اليوم، الخميس، على ضرورة تقديم خدمة مميزة للجمهور، والمحافظة على انتظام جدول التشغيل، والاهتمام بعنصر النظافة داخل القطارات، والمحطات، مؤكدا استمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة 147، وعلى "0225753555 - 01274422925"، مشيرا إلى أنه تم وضع ملصقات تحمل هذه الأرقام داخل قطارات الهيئة.

كما وجه سعيد، هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد القصوى بميناء نويبع لاستقبال حجاج البر القادمين من ميناء العقبة الأردني بعد انتهاء مناسك الحج.

وشدد على ضرورة تيسير جميع الإجراءات وتذليل جميع العقبات والصعوبات لحجاج بيت الله الحرام وفتح غرفة عمليات بميناء نويبع لمتابعة وصول الحجاج أولا بأول.

من جانبه، أكد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، مشيرا إلى تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أي مشاكل، مع تواجد ممثل لوزارة السياحة في خلال فترة الحج، بالإضافة إلى قيام إدارة مرور نويبع بتنظيم خط سير اتوبيسات الحجاج فور خروجها من الميناء.

جدير بالذكر أنه في إطار التعاون بين وزارة النقل ومحافظة جنوب سيناء وجميع الجهات المشاركة في تنظيم موسم الحج تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وتضم حسين الصعوب، مدير عام شركة الجسر العربي، واللواء بحرى عبد القادر جاب الله، رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، والعميد جمال مهدى، ممثل محافظة جنوب سيناء لمباشرة أعمال تنظيم موسم الحج، وتذليل جميع المصاعب التي قد يواجهها الحجاج.