حصد عجوز أكثر من 250 ألف دولار، بعد أن شاهده وهو يكافح لجر عربة بيع المثلجات في الشارع، حيث كان "جويل سيرفانتيس ماكياس" يقود سيارته في منطقة ليتل فيليج في شيكاغو يوم الخميس الماضي.

عندما شاهد "فيدنتشيو سانشيز" 89 عامًا يعاني في جر عربته، وأثر هذا المشهد كثيرًا بجويل وهو صاحب مطعم مكسيكي يعيش في ولاية ويسكونسن، فبدلًا من أن يتمتع العجوز بتقاعد مريح في هذا السن، راح يجر العربة في الشوارع بحثًا عن رزقه.

وسارع جويل إلى التقاط صورة للسيد سانشيز ونشرها على حسابه في فيس بوك، لكنه اشترى قبل ذلك 20 قطعة مثلجات من العجوز، قبل أن يقود سيارته بعيدًا عن المكان بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية.

وبعد أن لاحظ "جويل" أن الصورة حظيت بتعاطف كبير من قبل مستخدمي فيس بوك، قرر أن ينشأ صفحة خاصة على الإنترنت لجمع التبرعات لصالح سانشيز، ولجعل الحياة أكثر سهولة له ولزوجته إيلاديا.

ويعمل سانشيز منذ سنوات طويلة في بيع المثلجات، ويجر عربته لعدة ساعات يوميًا في الشوارع، لكنه لا يجني أكثر من 50 دولارًا في اليوم، وكان قد تقاعد قبل حوالي شهرين، لكنه اضطر للعودة إلى العمل بعد وفاة ابنته الوحيدة في يوليو الماضي.