قامت إحدى الشركات اليونانية باختراع أجهزة شحن لبطاريات الهواتف النقالة باستخدام مظلات الشواطئ المفتوحة المتواجدة في الفنادق والمنتجعات، حيث يمكن للجالسين تحت المظلات الاستفادة من هذه الخدمة على مدار الساعة.
وقدمت شركة "سي جي إن" هذا الاختراع لعدد من الفنادق الشهيرة في اليونان بعد دراسات طويلة حصلت بعدها الشركة على براءة وترخيص دوليين لتسويق هذه الأجهزة التي توظف الطاقة الشمسية بفاعلية عالية، وتقدم أجهزة مثبتة في مظلات الشواطئ بتصميم أنيق وجذاب ، بحسب العربية نت .
ويوضح صاحب الاختراع نيكوس كريستوبولوس أن الاختراع الجديد لجهاز شحن الهواتف بالطاقة الشمسية "إف 25" يمكن استخدامه في أماكن تتعدى الشواطئ المفتوحة لتشمل محطات الحافلات والميترو، ومقاعد الحدائق العامة، والأسواق المفتوحة، والكورنيش.
ويؤكد كريستوبولوس أن الهدف من استخدامات اختراع "إف 25" هو تعزيز مفهوم البيئة الخضراء النظيفة، والتحول إلى العصر الذكي الذي يستفيد من الطاقة المستدامة لدعم اقتصادات الدول الساعية إلى التطور والتقدم، وخدمة مواطنيها وبيئتهم .
ويضيف كريستوبولوس أن الأجهزة أثبتت كفاءتها في شحن بطاريات الهواتف باستخدام الطاقة الشمسية بقدرات عالية، وسرعة فائقة، وقد سهلت على رواد الشواطئ المفتوحة مشقة البحث عن مكان لشحن هواتفهم، أو حمل بطاريات الشحن النقالة التي تتعرض للتلف من الشمس والهواء، أو الماء والرطوبة.