وجه الدكتور جلال سعيد وزير النقل هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد القصوى بميناء نويبع لاستقبال حجاج البر القادمين من ميناء العقبة الأردني بعد انتهاء مناسك الحج.

وأكد وزير النقل في تصريح له اليوم الخميس على ضرورة تيسير كافة الإجراءات وتذليل جميع العقبات والصعوبات لحجاج بيت الله الحرام وفتح غرفة عمليات بميناء نويبع لمتابعة وصول الحجاج أولا بأول.

من جانبه، أكد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر تكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، مشيرا إلى تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الاتوبيسات لحل أي مشاكل، مع تواجد ممثل لوزارة السياحة في خلال فترة الحج، بالإضافة إلى قيام إدارة مرور نويبع بتنظيم خط سير اتوبيسات الحجاج فور خروجها من الميناء.

وجدير بالذكر أنه في إطار التعاون بين وزارة النقل ومحافظة جنوب سيناء وكافة الجهات المشاركة في تنظيم موسم الحج تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر وتضم حسين الصعوب مدير عام شركة الجسر العربي، واللواء بحرى عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية والعميد جمال مهدى ممثل محافظة جنوب سيناء لمباشرة أعمال تنظيم موسم الحج وتذليل كافة المصاعب التي قد يواجهها الحجاج.