تسجيل صوتي لـ «النفيس» يعترف بنشره للمذهب الشيعي في مصر .. فيديو

نشر الوليد إسماعيل، منسق ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت عبر صفحته الشخصية بفيس بوك وقناته على يوتيوب تسجيلاً صوتيًا للقيادي الشيعي وأحد أبرز مُنظري الشيعة في مصر "أحمد راسم النفيس" مع أحد قيادات النجف الأشرف بالعراق عن دوره في نشر التشيع وموقف الشيعة في مصر وعددهم.

وقال "النفيس" في التسجيل الصوتي إن قيادات الشيعة في إيران طلبوا منه عمل تصور عن الشيعة في مصر وأرسله بالفعل لكنهم لم يردوا عليه مضيفًا أنه سعي لإنشاء مركز لإحياء التراث الإسلامي في مصر بالاتفاق مع الإيرانيين لكنهم لم يوفوا بوعدهم معه.

وأضاف "النفيس" أن نشر المذهب فكريًا أهم من العمل السياسي وأكثر تأثيرًا خاصة أنه ظل لأكثر من 20 عامًا يعمل على نشر المذهب وترك ذلك تأثيرًا، وضرب مثالًا بكتابه "بيت العنكبوت" الذي ألفه للتشكيك في روايات الإمام البخاري ونجح في ذلك بالفعل بل وحذي العديد من الباحثين حذوه وهاجموا البخاري رغم أن الأزهر خصص كتابًا للرد عليه.

وقال "النفيس" إنه يحتاج إلى دعم مادي فمرتبه لا يتجاوز 800 دولار (ما يقرب من 8 آلاف جنيه) واحتاج لنفقات والإنفاق كبير والدعم المقدم ضعيف ولا يكفي للمساهمي في نشر المذهب.

وذكر القيادى الشيعى لـ"النفيس": هل يكفى أن نرسل لك 300 دولار شهريًا" فأجاب النفيس: "هذا المبلغ لا يكفى شىء"، فرد عليه القيادى الشيعى: هل يكفى 1000 دولار، فقال "النفيس":" 1000 دولار شهريًا يغطى بعض النفقات شهريًا".

من جانبها تواصل "صدى البلد" مع النفيس للتحقق من حقيقة المكالمة التى نشرها القيادي السلفي إلا أنه رفض الإجابة عنها.

ولد راسم النفيس في 2 أغسطس 1952 في مدينة المنصورة محافظة الدقهلية وهو طبيب مصرى وأستاذ جامعي ينحدر من أسرة أزهرية بدأت شهرته تزداد بعد إعلانه أنه تحوّل من الإسلام السُني إلى الإسلام الشيعي وقد كتب عددًا من الكتب تصل إلى 30 كتابًا تقريبًا واشتهر بتصريحاته المسيئة للصحابة.

أضف تعليق