قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بوضع كاميرات مراقبة بمحيط 3 شوارع فى منطقة المهندسين، تم إغلاقها لاستكمال أعمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، بالتنسيق مع محافظة الجيزة والهيئة القومية للأنفاق، وذلك لمنع وقوع الحوادث في منطقة الأعمال.

كما تم وضع حواجز حديدية بمحيط أعمال عملية غلق شوارع وادى النيل، وجزيرة العرب، والحجاز، مع إجراء تحويلات مرورية بالمكان مع انتشار الخدمات المرورية، لمنع وقوع أى حوادث مرورية ومتابعة حركة السيارات وإزالة أى معوقات مرورية خلال أوقات الذروة الثلاثة للزحامات المرورية على مدار اليوم.

كما أن تلك الأعمال تشمل ربط شبكات الصرف الصحى والمياه فى المنطقة وسوف تستغرق شهرا كاملا مع تغيير حركة السيارات، فضلاً عن أنه سيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال، وستقوم الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال، وذلك لتحقيق السيولة المرورية.

جاء ذلك وفقا لتوجيهات اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، الذي شدد على توفير كافة الإمكانيات اللازمة، وتعيين الخدمات لضبط الحالة المرورية للقضاء على التكدسات والاختناقات التي من الممكن أن تحدث في محيط منطقة الأعمال.