كشف الإعلاميان سيف زاهر، ومدحت شلبي، عن كتيبة المحللين الذين سيقومون بتحليل بطولة الدوري للموسم الجديد 2016/2017 عبر قناة "أون سبورت" الجديدة، بانطلاقة القناة منذ قليل في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وضمت كتيبة "أون سبورت" من المحللين الرياضيين، الثعلب حازم إمام، والعالمي هاني رمزي، والفيلسوف أيمن يونس، والداهية فاروق جعفر، والبلدوزر مجدي عبد الغني، والنجم علي ماهر، وشيخ المحللين طه إسماعيل، والحكم العالمي أحمد الشناوي- كما تم وصفهم- بالإضافة لآخرين خلال الموسم.

وقدم "مدحت شلبي وسيف زاهر" خلال الحلقة الأولى بالقناة جميع المحللين الذين وعدوا بتقديم متعة للمشاهد من خلال المدارس المختلفة للتحليل، وتقديم كل ما هو جديد، وداعب "شلبي" المحللين: "ناقصنا هاني أبوريدة رئيس الاتحاد".

وأعرب حازم إمام عن سعادته للانضمام إلى القناة الجديدة، مؤكدا أنه على الرغم من ميله لمجال التدريب لكنه يحب كرة القدم بجميع أوجهها والدليل وجوده بمجلس إدارة اتحاد الكرة، ووجوده بجهاز الزمالك من ذي قبل، وحاليا محلل للمباريات.

وأوضح هاني رمزي، أنه سيسعى مع الكوكبة التي ضمت القناة لتقديم وتحليل المباريات بشكل جديد، علمي وفني، كي نتمكن من الوصول إلى المستوى العالمي من تقديم المباريات، معربا عن تفاؤله خلال الفترة المقبلة لكرة القدم المصرية.

وقال أيمن يونس، تشكيلة "أون" متكاملة، وأن هدف القناة من الوصول لرقم 1 في مصر واضح جدا من بداية القناة، بمجموعة المتخصصين المتميزين كل بتخصصه، وأن مدرسة أون سبورت ستكون رقم 1، من خلال أننا "هنشوف للمشاهد اللي مش شايفه".

ويرى فاروق جعفر، أن التحليل مشاهدة ثم شرح، وليس ميولا شخصية للمحلل، وداعب الحاضرين "خلونا نتكلم كفنيين"، واعدا المشاهدين بتبسيط الأمور حتى تصل الكرة للجميع باللهجة التي اعتادوها.

ورحب مجدي عبد الغني، بالجمع الذي ضمته القناة، مداعبا الجميع "أون سبورت بتحكم الجبلاية" إشارة أن الاستوديو يضم "سيف زاهر، وحازم إمام وهو" ضمن مجلس إدارة الجبلاية والأستوديو.

وشكر علي ماهر إدارة القناة على ذلك الأستوديو الكبير ذلك، متمنيا أن تحصل القناة على دوريات أوروبية، وأن يكون الموسم الجديد نقلة نوعية لكرة القدم المصرية، مشيرا إلى أن المدير الفني لأي فريق يستفاد من الاستوديوهات التحليلية للمباراة.

وأوضح طه إسماعيل، أنه ليس هناك تنافس بين الاستوديو والآخرين، فنحن نقدم ما نملك ونسعى لإثراء مشاهدي كرة القدم.

وداعب الحكم السابق أحمد الشناوي، المشاهدين قائلا:" أنا الضيف الذي تحبه وتكره أن تراه"، فوجوده لتحليل المواقف لكن قراراته قد تكون غير مقبولة.

وأعرب "زاهر" عن فخره بكوكبة المحللين التي ضمتها أسرة القناة، مُتوسمًا خيرًا في قدراتهم على تقديم كل ما هو ممتع للمشاهدين.