أصبحت صور السيلفى فى الوقت الحالى جزءا لا يتجزأ من حياة الكثيرين، ولا يمكن اعتبار ذلك مبالغة، فبعض الأشخاص لا يمكنهم الذهاب إلى أى مكان سواء إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة أو حتى المطاعم ودور السينما بدون التقاط صور سيلفى فى ذلك المكان لتكتمل سعادتهم.

وصور السيلفى ليست ظاهرة سائدة بين الشباب فقط، لكنها أيضا منتشرة بين المشاهير وزعماء العالم؛ وعلى مدار السنوات الماضية انتشرت العديد من صور السيلفى للزعماء والمشاهير أو حتى لأشخاص عاديين، وحققت شهرة كبيرة على مستوى العالم، وأبرزها على سبيل الصورة التى التقطها الرئيس "السيسى" مع الشباب خلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى مارس 2015.

وسنعرض فى التقرير التالى مجموعة من أشهر صور "السيلفى" فى العالم على مدار السنوات الماضية:

1. سيلفى الأوسكار:

خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014، التقطت الممثلة الكوميدية والمذيعة التليفزيونية الشهيرة "إلين ديجينيريس" صورة سيلفى مع مجموعة من أبرز مشاهير هوليود، من بينهم "برادلى كوبر" و"جنيفر لورانس" و"جوليا روبرتس" و"براد بيت" و"إنجلينا جولى" وغيرهم، وبمجرد نشر تلك الصورة على موقع "تويتر" حققت أكثر من 37 مليون مشاهدة.

2. سيلفى الطائرة المخطوفة:

يمكن اعتبار تلك الصورة أغرب صورة سيلفى فى العالم بدون منافس، حيث تم التقاطها فى مارس الماضى، بعد أن قام مواطن مصرى يدعى "سيف الدين مصطفى" باختطاف طائرة مصر للطيران، بعد أن أدعى أنه يرتدى حزاما ناسفا، وأجبرها على تحويل مسارها إلى قبرص من أجل مقابلة زوجته السابقة المقيمة هناك.

والغريب فى الأمر أنه وسط حالة الذعر التى أصيب بها الركاب، طلب أحدهم من المضيفة التقاط صورة سيلفى مع الخاطف، وقام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعى لتتصدر عناوين الصحف العالمية آنذاك.

3. سيلفى الفضاء:

فى عام 2012، تمكن رائد الفضاء اليابانى "آكى هوشيد" من التقاط واحدة من أشهر وأخطر صور السيلفى فى العالم خلال زيارته لمحطة الفضاء الدولية، حيث التقط صور سيلفى فى الفضاء، وكان مرتديا البذلة الفضائية.

4. سيلفى "أوباما" و"بايدن":

عندما أطلق "جو بايدن"، نائب الرئيس الأمريكى "باراك أوباما"، صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام" فى أبريل 2014، كانت أول صورة يقوم بنشرها هى صورته مع "أوباما" داخل السيارة الرئاسية، وعلق على الصورة قائلا: "وجدت صديقا يشاركنى فى أول سيلفى على إنستجرام"؛ وحققت تلك الصورة عددا كبيرا من المشاهدات والتعليقات التى كان أغلبها إيجابيا.

5. سيلفى "توم كروز " و"ديفيد بيكهام":

فى عام 2015، التقط اللاعب الشهير "ديفيد بيكهام" صورة مع النجم العالمى "توم كروز" والمخرج البريطانى "جاى ريتشى" خلال تواجدهم فوق قوس "Wellington"، أحد أشهر المعالم الأثرية فى بريطانيا، وذلك بعد أن نجحوا فى تسلقه بأعجوبة؛ وانتشرت تلك الصورة على مواقع التواصل الاجتماعى محققة شهرة كبيرة.

6. سيلفى "جون كيرى" مع الفيل:

تمكن وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" من التقاط صورة سيلفى طريفة مع فيل رضيع خلال زيارته لحديقة الحيوان الوطنية فى العاصمة الكينية "نيروبى" العام الماضى؛ ونشر "كيرى" الصورة على صفحته الرسمية على "تويتر" وعلق عليها قائلا: "صديق جديد".

7. عامل يلتقط سيلفى مع العائلة المالكة فى بريطانيا:

فى وقت سابق من هذا الشهر، تمكن عامل بناء من التقاط صورة سيلفى مع ولى العهد الأمير "ويليام" ودوقة كامبريدج "كيت ميدلتون" خلال زيارتهما لموقع بناء فى مقاطعة "كورنوال" البريطانية، دون أن ينتبها للأمر فى البداية، حيث شرع فى التقاط الصورة خلال مرورهما بالقرب منه؛ ونشر ذلك العامل الصورة على موقع "فيس بوك"، مشيرا إلى أنه تمكن فى عام 2014، من التقاط صورة مع الأمير "تشارلز"، لكن تلك المرة كانت بعد موافقته.

8. سيلفى قاتل مع القرش:

فى عام 2015، لقى شاب أمريكى مصرعه أثناء محاولته التقاط صورة سيلفى مع قرش ضخم بولاية "ميامى"، حيث هاجمه القرش بعد لحظات من التقاط الصورة والتهم قدمه، لكن المنقذين نجحوا فى إخراجه من الماء، إلا إن الشاب لقى مصرعه فى الطريق إلى المستشفى، وتم نشر الصورة التى التقطها الشاب بشكل تلقائى على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، حيث أصابت أصدقائه بالدهشة واعتقدوا أنه دعابة، فيما قامت عائلته بإزالتها من صفحته فى اليوم التالى لوفاته.

9. سيلفى لاعبة كوريا الشمالية مع أخرى من كوريا الجنوبية فى أولمبياد "ريو":

خلال دورة أولمبياد "ريو دى جانيرو" التى عقدت الشهر الماضى، التقطت لاعبة جمباز من كوريا الشمالية صورة سيلفى مع لاعبة من كوريا الجنوبية، وانتشرت تلك الصور على مواقع الإنترنت، حيث حققت عددا كبيرا من المشاهدات.

فيما أشار البعض إلى أن لاعبة كوريا الشمالية من الممكن أن تواجه عقوبة الإعدام لدى عودتها إلى بلادها بسبب تلك الصورة، مضيفين أنه يمكن اعتبار الصورة بمثابة خيانة لبلادها، خاصة وأنها التقطت فى وقت تشتعل فيه الخلافات بين الكوريتين، فضلا عن أن زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" يعتبر أى شخص يقيم علاقات ودية مع أشخاص من كوريا الجنوبية "خائنا" وغالبا ما يصدر أمرا بإعدامه.

10. أول صورة سيلفى فى العالم:

انتشرت على مواقع الإنترنت صورة سيلفى طريفة يعود تاريخها إلى عام 1920، ويُعتقد أنها أول صورة سيلفى فى العالم.