أكد عبدالمنعم حسين الشهير بشطة المدير الفنى للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" أن اللجنة المنظمة لبطولة الامم الافريقية عام 2017 سوف تحسم مصير اسنادها الى الجابون من عدمه يوم 24 سبتمبر الجارى.

وقال شطة فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد": الكاميرونى عيسى حياتو سوف يترأس اجتماعا سيعقد يوم 24 سبتمبر الجارى فى حضور اللجنة المنظمة لبطولة الامم الافريقية "الكان" بمقر الكاف فى مدينة 6 اكتوبر لمناقشة اسناد تنظيم البطولة الى الجابون من عدمه الى جانب ترشيح البديل فى حال وجود عقبات امام الجابون تعيق تنظيمها للبطولة.

وأضاف: الكاف لم يتفاوض سرا مع أى دولة من دول شمال افريقيا لاسناد تنظيم الكان اليها بديلا عن الجابون مشيرا الى أن مقر الاتحاد الافريقي يمرون بفترة اجازة عيدالاضحى المبارك الى جانب سفر العديد من مسئوليه بالخارج.

وأشار المدير الفنى للكاف انه لا صحة لنية الكاف سحب تنظيم امم افريقيا من الجابون بسبب وجود مرض الايفولا مشددا على أن ذلك الامر تم الانتهاء منه وتمت الموافقة من جانب الكاف على خوض ليبيريا ودول غيرها لقاءاتها عبر ملاعبها مشيرا الى ان الاتحاد الافريقي سوف يعقد اجتماعات للعديد من اللجان بدءا من يوم 20 الى 27 سبتمبر الجارى لافتا الى انه من بينها اللجنة المشرفة على بطولة الامم الافريقية.

يذكر ان صحيفة الشروق الجزائرية نقلت عن مجلة جان أفريك الفرنسية اليوم الأربعاء ما ذكرته عن قيام عيسى حياتو بجس نبض المغرب لاسناد تنظيم امم افريقيا المقبلة على اراضيها بسبب تردى الأوضاع الأمنية فى الجابون بعد إجراء انتخابات رئاسية مؤخرا.