شنَّت أجهزة الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالاشتراك والتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن عدة حملات تموينية استهدفت الرقابة على الأسواق وتداول السلع خاصة الاستراتيجية منها ومنع تهريبها بالأسواق ومكافحة الغش التجاري.

وشملت أبرز القضايا التموينية - خلال 24 ساعة - ضبط 3 قضايا مواد بترولية ضبط خلالها على 3 آلاف و430 ألف لتر بنزين وسولار، وضبط 460 اسطوانة بوتاجاز، وضبط قضيتين دقيق مدعم بمضبوطات 63 طنا، و7 قضايا حجب سلعة الأرز عن البيع بمضبوطات 8 أطنان و33 قضية مخالفات مخابز، و3 قضايا في مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و44 قضية في مجال الغش التجاري .

كما نجحت شرطة التموين في ضبط 35 قضية فى مجال اللحوم والطيور الفاسدة بإجمالي 5 أطنان وضبط 29 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، وضبط 207 قضايا في مجال "المحلات العامة والشهادات الصحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر وباعة جائلين".

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

فيما شنَّت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى بكافة محافظات الجمهورية.

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 141 قضية مخدرات، و46 متهمًا هاربًا مطلوب ضبطهم فى قضايا متنوعة ، وإعادة سيارة ، و18 قضية إتجار فى الألعاب النارية، وتنفيذ 6111 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

من جانبها واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية والانضباطية بالشوارع وعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة.

وتمكنت الحملات خلال الـ24ساعة الماضية من ضبط 57542 مخالفة مرورية متنوعة ، و1593 دراجة نارية مخالفة ، وحجز 407 سيارات ودراجات نارية مخالفة.. ورفع 58 سيارة ودراجة نارية متروكة بالشوارع والميادين.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لفرض الانضباط المرورى ومواجهة حوادث المرور.

من جانبه قام اللواء عادل زكي مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة للمرور بتفقد الخدمات وحملات الردار علي الطريق الصحراوية للتأكد من انتظام الحملات.

والتقي مساعد الوزير مع المسافرين علي الطريق للتنهئة بالعيد والتوعية بعدم السرعة وعدم التحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة خوفا علي حياتهم.

وشنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملات أمنية مكبرة لضبط المتلاعبين بأسعار السجائر وكذا تشديد الرقابة على المنافذ الشرعية للقضاء على عمليات التهريب .

وأسفرت جهود الحملات على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة عن ضبط 37 قضية ما بين " تهرب من سداد الرسوم الجمركية ، البيع بأزيد من السعر ، سجائر مجهولة المصدر .

كما تم ضبط 111309 علبة سجائر ومعسل ، 9,600 طن معسل ومواد خام .

وقامت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بشن حملة أمنية مكبرة خلال الفترة من 3 حتى 9 سبتمبر الجارى استهدفت (المزارع ، الحدائق ، المشاتل) بالظهير الصحراوى بكافة محافظات الجمهورية لضبط حالات سرقات ومخالفات التيار الكهربائى.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط 944 قضية سرقة تيار كهربائى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة.