أعلنت مصادر مسئولة بوزارة الطيران المدنى، مساء الأربعاء، أن "الخطوط الهولندية ــ KLM ــ لم تبلغ بوقف رحلاتها إلى مصر بعد السابع من يناير القادم طبقاً لما نشر فى بعض المواقع الإخبارية بسبب وجود مشاكل فى تحويلاتها النقدية من مصر".

جاء ذلك ردًا على البيان الذى نشرته ــ KLM ــ على موقعها الإلكترونى بشأن وقف رحلاتها لمصر يناير القادم، بسبب فرض قيود على تحويلات النقد الأجنبى إلى خارج مصر.

وقالت المصادر إن "مشكلة التحويلات النقدية والمستحقات المتأخرة لشركات الطيران الأجنبية العاملة فى مصر منذ منتصف العام الماضى، تم الاتفاق على حلها من خلال برنامج لسداد وتحويل المستحقات بعد الاتفاق مع البنك المركزى على سداد كامل مستحقات هذه الشركات بالنقد الأجنبى وأن هذه الأزمة ليست فى مصر فقط ولكن مصر للطيران تعانى منها فى بعض الدول مثل السودان وإريتريا".

وأضافت المصادر: هناك جهود كبيرة تبذلها وزارة الطيران لحل هذه الأزمة بالتعاون مع الجهات الحكومية المسئولة حيث قامت عدة بنوك مصرية وبإشراف البنك المركزى بداية من مارس الماضى، بسداد حوالى 3 ملايين دولار قيمة مستحقات مالية عالقة لشركة الخطوط الجوية البريطانية، وأن البنك المركزى المصرى وضع آلية لسداد متأخرات شركات الطيران الأجنبية.

يذكر أن شركة الطيران الهولندية ــ KLM أصدرت بيانا على موقعها الإلكترونى الأربعاء بأـنها ستوقف رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا بدءا من يناير بسبب المشاكل المتعلقة بالعملة الصعبة فى البلاد.