أطلقت شركة آبل الأمريكية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية والحواسيب، مساء الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول النسخة النهائية من نظام التشغيل iOS 10 .
وحاولت شركة آبل في إصدارها الجديد الذي بلغ حجمه 1.1 غيغابايت، والمخصص لأجهزة آيفون وآيباد، أن توفر المزيد من التحسينات وميزات الأمان الجديدة للمستخدمين.
فإعادة تصميم الشاشة الرئيسة، والتعديلات التي أضيفت على المساعد الصوتي سيري، ستسهل للمستخدم عمليات البحث في العديد من المواقع والتطبيقات، كما يتيح النظام الجديد تغير طريقة فتح وإقفال الشاشة الرئيسية، طبقا لما ورد
ويمكن لمستخدمي آبل تحميل النسخة الجديدة على iPhone 5 و 5-SE، و iPad 4 و iPad Air و Air 2 و iPad Mini 2و3 و4، بالإضافة لآيباد برو بشاشة ( 9.7 و 12.9 ) بوصة، والجيل السادس من اجهزة آيباد تاتش.
وسيظهر التحديث الجديد تلقائيا للمستخدمين، وللتحقق منه يدويا، يجب النقر على: “إعدادات” ثم “عام” ومن ثم ” تحديث البرنامج”. وقبل تحميل التحديث ينصح بعمل نسخة احتياطية لمحتويات الجهاز، وذلك بالذهاب إلى “إعدادات” ثم ” iCloud” ومن ثم ” نسخ وتخزين”. أما لعمل نسخة جديدة لمحتويات الجهاز على جهاز الكمبيوتر، فيجب الانتقال إلى ” iTunes”، ومن ثم بزر الماوس الأيمن نختار “الأجهزة المتصلة”، ونختار من ضمن القائمة التي ستظهر خيار” إنشاء نسخة”.