مدحت نافع: "مؤتمر اليورومنى" يساهم في جذب الاستثمارات.. فيديو

قال الدكتور مدحت نافع، أستاذ التمويل والاستثمار، إن "مؤتمر اليورومني المقرر افتتاحه الإثنين المقبل بحضور 1000 خبير اقتصادي، على رأسهم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى يعد نافذة جديدة ومحفزا قويا للاقتصاد المصري لجذب الاستثمارات".

وأشار "نافع"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الإربعاء، إلى أن أجندة المؤتمر ممتلئة بالملفات، مشددًا على ضرورة فتح كل الملفات وألا تقتصر المناقشات على قرض صندوق النقد الدولي فقط، لافتًا إلى أن الإعلام يجب أن يسلط الضوء على ثمار هذا المؤتمر.

وأكد أستاذ التمويل والإستثمار، أنه على الرغم من الدور الكبير لمؤتمر اليورومني إلى أنه فقد الكثير من أهميته خلال الأعوام الماضية نتيجة لسوء الإعداد واهتمام الوزراء بحضور الجلسة الافتتاحية فقط ثم مغادرة المؤتمر ، كما ينصب اهتمام وسائل الإعلام على كلمات الوزراء فقط دون الحلقات النقاشية التي تدور حول موضوعات بعينها.

وأوضح أن المؤتمر في دورته لهذا العام يجب أن يهتم بالتعديلات التشريعية الخادمة للاستثمار والمناطق الاقتصادية، وبدائل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والمنتجات المالية الهادفة إلى حماية البيئة وتحقيق الاستدامة، وكيفية قضاء الديون، وتنشيط السياحة.

أضف تعليق