محمود قاسم:

احمد حلمي يعود بقوة

كمال رمزي:

الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد يقدمون كوميديا واعدة

الناقد احمد الحضرى:

محمد رجب يسير في طريق مظلم يجب أن يخرج منه

شهد موسم افلام عيد الاضحي منافسة قوية بين عدد من الممثلين الكوميديانات الذين تنافسوا بشراسة علي انتزاع ضحكات الجمهور داخل قاعات السينما.

ويعد هذا الموسم من اكبر المواسم التي تشهد عرض افلام كوميدية ويمكن ان نطلق عليه موسما كوميديا خالصا، وعلى الرغم من ان الجمهور خلال الايام السابقة حصر السباق بين ثلاثة افلام يراها الافضل لهذا الموسم.

"صدى البلد" استطلع آراء عدد من النقاد حول وجهة نظرهم فيما تم ويتم عرضه في موسم عيد الاضحى من أفلام سينمائية.

يقول الناقد محمود قاسم: "اري ان هناك عددا من الافلام مميزة في هذا الموسم، فنجد كوميديا احمد حلمي الذي يعود بقوة بعد فيلمه الماضي "صنع في مصر"، والذي لم يحقق النجاح المرجو منه الا ان حلمي يستعيد عافيته مرة اخري من خلال فيلمه الجديد "لف ودوران" وأرى انه من الافلام المميزة التي تعتمد علي كوميديا الموقف والتي تستحق الاشادة بها.

كما - والكلام لقاسم - يؤكد الثلاثي هشام ماجد وشيكو واحمد فهمي نجاحهم من خلال فيلمي حملة فريزر وكلب بلدي وعلى الرغم من انفصال احمد فهمي عن شيكو وهشام الا ان الثلاثي حققوا نجاحا كبيرا واستطاعوا ان يتفوقوا علي نجوم الشباك بينما يؤكد محمد سعد فشله من خلال فيلمه الاخير تحت الترابيزة وهو يجني ما فعله في السابق".

بينما يقول الناقد كمال رمزي: "اتصور ان اكثر الافلام التي تميز هذا الموسم وتحترم عقلية المشاهد هو فيلم "لف ودوران" للفنان احمد حلمي الذي يعود بقوة بعد فشل فيلميه الماضيين علي جثتي وصنع في مصر و اري ان احمد حلمي يستعيد بريقه من جديد و يعتلي عرش الكوميديا و الايرادات برغم من وجود منافسين اقوياء يتمثلون في جيل الشباب واقصد هنا الثلاثي هشام ماجد و شيكو و احمد فهمي بفيلميهم حملة فريزر و كلب بلدي وعلى الرغم من انفصال الثنائي هشام ماجد و شيكو عن احمد فهمي الا ان هذا لم يؤثر علي فيلميهما و لكن اري ان محمد رجب و محمد سعد يحتاجان الي عوامل مساعدة يمكن ان تخرجهما من الطريق المظلم الذي يسيران به خاصة محمد سعد".

ويؤكد الناقد احمد الحضرى ان افلام هذا الموسم جيدة ولكن عودة احمد حلمي بفيلم جيد اكثر ما يميز الموسم لانه الكوميديان الوحيد الذي يحترم عقلية المشاهد ويقدم له كل ما هو جديد من خلال توليفة فنية كوميدية مميزة ، ووجوده مع الشباب الجدد يثري الشركة الفنية و يساهم في تحقيق الموسم النجاح الجيد.