قرر اللواء عصام البديوي محافظ المنيا اليوم، إيقاف كافة نشرات النقل والانتداب الخاصة بالمعلمين، والتي أصدرتها مديرية التربية والتعليم مؤخرا لسد العجز في المدارس التي تعاني من نقصا شديد في التخصصات وذلك لحين الفصل في التظلمات.

وأضاف المحافظ خلال لقائه بعدد من المعلمين المتظلمين من قرارات النقل والانتداب الأخيرة انه سيعقد اجتماع عاجل السبت القادم مع وكيل وزارة التربية والتعليم لعرض كافة أعمال لجنة التظلمات ومراجعتها، مع مراجعة قرار وزير التعليم بشان الانتدابات والنقل ومدى مطابقه القرارت الصادرة معه حتى يكون هناك قواعد حاكمة ومرضية للجميع.

أكد المحافظ على ضرورة توفير البيئة الصالحة للمعلمين ومنها الاستقرار العائلي والراحة النفسية في مكان العمل، مشيرا إلى أنه سيتم مراجعة كافة القرارات للوصول لحلول جذرية وعادلة للجميع تحقق مصلحة الطالب أولا ثم المعلم والأسرة.

وأضاف البديوي:" أن هؤلاء الطلاب جميعا هم أبنائنا ولا أحد يرضى بالإضرار بمصالحهم ، وسنعمل على الوصول إلى حلول ترضى الجميع ولا تخل في نفس الوقت بسير العملية التعليمية ومصلحة الطلاب والمعلمين".

كان وزير التعليم قد وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة توزيع المعلمين داخل مدارس الإدارة التعليمية الواحدة وبين الإدارات التعليمية داخل كل مديرية، بهدف سد العجز في مراحل التعليم المختلفة.