طالب اتحاد الكرة ناديى الأهلى والزمالك، بسرعة استكمال ملف الاحتراف الخاص بهما للحصول على رخصة الأندية المحترفة قبل انتهاء عام 2016، خاصة وأن القطبين لم يستكملا الخاص بهما.
وراجع اتحاد الكرة مؤخرا ملف جميع الأندية واكتشف عدم اكتمال ملف الأهلى والزمالك حيث لم يقدما تقرير الميزانية الخاص بهما عن الموسم الكروى الأخير، كما لم ينفذا شروط الكاف اللازمة للإحتراف من حيث اختيار ملعب لاستضافة المباريات على أن يكون ملحق به غرفة لكشف المنشطات بالإضافة الهيكل التنظيمى لقطاع الكرة فى الناديين.
كان الاتحاد الأفريقى “كاف” هدد ناديى الأهلى والزمالك بتوقيع غرامات مالية عليهما، فى حال المشاركة فى النسخة الجديدة من دورى أبطال افريقيا دون تطبيق شروط الكاف الخاصة باحتراف الأندية، خاصة أن مهلة الاتحاد الأفريقى لتطبيق هذه الشروط تنتهى بنهاية 2016.
وأقام وفد من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم مؤخرا مؤتمرا موسعا فى القاهرة حضره 3 محاضرين من الكاف، وتم خلاله توجيه الدعوة لجميع الأندية المصرية للحضور، بجانب رئيس لجنة الأندية، من أجل التأكيد على ضرورة تطبيق شروط الاحتراف على جميع الأندية المصرية.
وشهد المؤتمر تأكيد وفد الكاف على أنه فى حالة مشاركة أى ناد مصرى فى البطولات الأفريقية فى النسخة الجديدة دون تطبيق شروط الاحتراف سيتم توقيع غرامات مالية عليها، قبل أن يتم استبعادها من البطولات نهائيا فى حال عدم تطبيق الشروط.