أعلنت شركة "أوبل" الألمانية لصناعة السيارات عن نسخة جديدة رباعية الدفع لسيارة هاتشباك "كارل" الصغيرة، التى أطلق عليها اسم "Rock "؛ ومن المقرر أن يتم الكشف السيارة الجديدة فى معرض باريس للسيارات، وذلك حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وتصف الشركة السيارة بأنها سيارة صغيرة بوسعها مواجهة التحديات اليومية فى المدن الكبيرة، بالرغم من تصميمها الخارجى الذى لا يوحي بذلك الأمر.

وأجرت "أوبل" بعض التعديلات فى تصميم الهاتشباك، فعلى سبيل المثال ازداد خلوص السيارة أو "المسافة بين قعرها وسطح الطريق" بنحو 18 ملليمترا، كما تغير شكل مصديها، وأصبحت عجلاتها بمقياس 15 بوصة، وأيضا أضيفت وظيفة جديدة تعرف باسم "City Mode"، وتتمثل مهمتها فى السيطرة على سرعة السيارة والسيطرة على موقفها من خلال خفض الجهد المؤثر على مقود السيارة عند قيامها بمناورة بسرعة منخفضة.

وتشير التوقعات إلى أن السيارة مزودة بمحرك بنزين بسعة لتر واحد يولد قوة 75 حصانا وصندوق سرعة خماسى ميكانيكى أو صندوق سرعة أوتوماتيكى؛ وكذلك أضيف إلى ديكور السيارة الداخلى نظام الملتيميديا بدعم من "أبل كار بلاى" و"أندرويد أوتو"، بالإضافة إلى خدمتى الملاحة "Apple CarPlay " و"Google Maps".