شهد مصيف بلطيم ، أمس الثلاثاء إقبالًا غير مسبوق من المواطنين من أبناء المحافظة ومحافظات الجمهورية لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك ، لاسيما أن مصيف بلطيم يتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة ، ويشعر المصطافون فيه بالأمن والأمان.

وتوافد الآلاف على مصيف بلطيم في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك على التوالى، للتمتع بمياه البحر المتوسط بـ6 شواطئ بمصيف بلطيم (الفنار- النرجس- الزهراء- السلام- الأمل- الفيروز) ، في ظل وجود أمني، ورجال الإنقاذ المنتشرين بطول الشواطئ .

وتتابّع أجهزة محافظة كفرالشيخ ، حركة إقبال المصطافين والزوار على مصيف بلطيم وجميع ميادين ومتنزهات المحافظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة التي يرأسها المهندس محمد الصيرة السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن.

وكان اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ قد رفع درجات الاستعدادات القصوى بجميع المرافق، والاستعداد بخطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر أولًا بأول بمصيف بلطيم حفاظًا على رواد المصيف واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم ، وكذلك توفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف خلال فترات العيد ، وتوفير وسائل السلامة للمصطافين والاهتمام بالنظافة العامة بالشواطئ ، وتوفير جميع السلع الغذائية واسطوانات البوتاجاز وتزويد المخابز بكميات إضافية من الدقيق لتلبية احتياجات المصطافين .

من جانبه قال المهندس فادي شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم إن نسبة الإشغالات بلغت 100 % وهي غير مسبوقة خلال السنوات الماضية ، لافتًا إلى أنه تم فتح الحدائق العامة والمنتزهات طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتحقيق المتعة وإضفاء جو من السعادة لرواد المدينة خاصة الأطفال بالإضافة إلى فتح الشواطئ والمتنزهات بالمجان تنفيذًا لتكليفات اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ .

وأضاف "شميس" أن من بين أسباب الزحام الشديد ما يتميز به مصيف بلطيم من هدوء فهو مصيف العائلات، إضافة لتوفير كافة احتياجات المصطافين، والمترددين عليه، من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، كما لجأ الآلاف لمياه البحر المتوسط لقضاء أمتع الأوقات على شواطئ مدينة مصيف بلطيم .

وفي مدينة كفر الشيخ، توافد آلاف المواطنين على حدائق " صنعاء ، وأحمد زويل ، وحديقة الحيوان " لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك ، كما تنتشر الحملات المكثفة للنظافة بشوارع وميادين ومتنزهات المحافظة بالتزامن مع أيام عيد الأضحى المبارك .

وتوافد ايضًا الآف المواطنين على مدينة دسوق إلى الحدائق العامة والمتنزهات بالمدينة ، حيث استقبلت حديقة الأسرة والطفولة والميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق آلاف الزوار من القرى والمراكز المجاورة ، واستقبل كورنيش النيل وفرع النيل بدسوق العديد من الرحلات النهرية والمستمرة حتى الآن .

وفي مدينتى فوة ومطوبس زار آلاف المواطنون حدائق الأسرة والطفولة وكورنيش النيل وقناطر مطوبس والحدائق العامة للنزهة خلال أيام عيد الأضحى المبارك .